نايكي تعلق تعاقدها مع بيستوريوس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608363/

علقت شركة نايكي الامريكية للملابس الرياضية، تعاقدها مع العداء الجنوب افريقي اوسكار بيستوريوس المبتور القدمين، بعد اتهامه بقتل صديقته، عارضة الازياء ريفا ستينكامب في يوم عيد العشاق.

علقت شركة نايكي الامريكية للملابس الرياضية، تعاقدها مع العداء الجنوب افريقي اوسكار بيستوريوس المبتور القدمين، بعد اتهامه بقتل صديقته، عارضة الازياء ريفا ستينكامب في يوم عيد العشاق.

وأكدت الشركة في بيان صدر يوم الخميس 21 فبراير/شباط، تعليق الاتفاق، وجاء فيه، وفقاً لوكالو " رويترز " للأنباء:" نعتقد انه من المفترض ان يتاح لاوسكار بيستوريوس عملية مناسبة وسنواصل مراقبة الموقف عن قرب".

وكانت النيابة في جنوب أفريقيا  وجهت يوم الثلاثاء الماضي، تهمة "القتل العمد" الى العداء اوسكار بيستوريوس في قضية الجريمة التي ذهبت ضحيتها صديقته.

وقال النائب العام جيري نيل:" إن الضحية أصيبت بثلاث رصاصات اثناء وجودها في الحمام الذي خلع بابه من الخارج. نعتقد ان الباب كان مغلقا بالمفتاح".

واضاف ان "المتهم لم يقدم روايته للوقائع، في حين انه لم يكن في المنزل سوى شخصين في تلك الليلة".

وأوضح أن بيستوريوس" ثبت ساقيه الاصطناعيتين ومشى سبعة امتار ثم اطلق النار وقتل امرأة بريئة غير مسلحة، أطلق النار أربع مرات".

وأشار النائب العام الى أن "المتهم قال لشقيقته انه كان يظن انه سارق. ولماذا يحتمي سارق في الحمام؟".

يذكر أن اوسكار بيستوريوس ولد في 22 نوفمبر/تشرين الثاني 1986 في بريتوريا من دون مشبك في ساقيه، مما اضطر والديه للموافقة على بتر ساقيه تحت الركبة عندما كان عمره 11 شهراً. وعلى رغم من ذلك فقد مارس رياضة الرغبي وكرة الماء والتنس عندما كان تلميذاً. وفي يناير /كانون الثاني 2004 عاد إلى ألعاب القوى بعد تحطم ركبته اليمنى خلال مباراة للركبي وهو في الـ 17 عاماً وشارك في منافسات محلية لـ 100م عدواً مسجلاً رقماً قياسياً جديداً لمدينته بزمن قدره (11.51) ثانية على رغم تدريبه لمدة شهرين فقط.

وأصبح بيستوريوس أول عداء مبتور القدمين يشارك في ألعاب أولمبية بأطراف اصطناعية من خلال مشاركته في تصفيات سباق 400 م ضمن رياضة ألعاب القوى في أولمبياد لندن 2012، وبلغ الدور نصف النهائي. ثم شارك في دورة الألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة في لندن أيضاً وأحرز ذهبية سباق 400 م. كما سبق له أن أحرز ثلاث ذهبيات في دورة الألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة في بكين عام 2008 في سباقات 100 م و 200 م و400 متر.

دوري أبطال اوروبا