وزير اسرائيلي يقارن بين نصر الله وبن لادن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608350/

قال آفي ديختر وزير حماية الجبهة الداخلية في اسرائيل ان الحديث عن أن حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله هو شخصية سياسية يشبه الحديث عن أن أسامة بن لادن شخصية سياسية كذلك.

قال آفي ديختر وزير حماية الجبهة الداخلية في اسرائيل ان  الحديث عن أن حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله ، هو شخصية سياسية، يشبه الحديث عن أن أسامة بن لادن شخصية سياسية كذلك.

وأضاف ديختر، الرئيس السابق لجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشاباك" خلال لقائه أعضاء من مجلس الشيوخ الفرنسي، الاربعاء 20 فبراير/ شباط "إن تم تصنيف منظمة حزب الله على أنها غير إرهابية يعني مثل  القول بان باريس ليس جزءا من فرنسا".

وتساءل: "هل الإسرائيليون بعيدون عن الواقع، ام الاوروبيون؟ ما يثير استيائي اكثر من اي شيء آخر هو تفريق البعض بين الجناحين السياسي والعسكري (في حزب الله).. انها مهزلة" وفق ما جاء في صحيفة "يديعوت أحرنوت".

وشدد ديختر على ضرورة ان تغير دول الاتحاد الأوربي سياستها وان ترفع الغطاء السياسي عن الحزب، وفق ما ذكرت وكالة "شفا" الفلسطينية. وتأتي تصريحات ديختر عقب رفض الاتحاد الأوربي ضم حزب الله لقائمة الدول الإرهابية الخاصة بدول الاتحاد.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية