لافروف سيبحث في الاسبوع المقبل مع كيري حادث وفاة طفل روسي تبنته عائلة أمريكية

أخبار روسيا

لافروف سيبحث في الاسبوع المقبل مع كيري حادث وفاة طفل روسي تبنته عائلة أمريكية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608349/

كشف قسطنطين دولغوف مفوض وزارة الخارجية الروسية لحقوق الإنسان أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيناقش مع نظيره الأمريكي جون كيري في الأسبوع المقبل حادث وفاة مكسيم كوزمين الطفل الروسي الذي تبنته عائلة أمريكية.

كشف قسطنطين دولغوف مفوض وزارة الخارجية الروسية لحقوق الإنسان اليوم 21 فبراير/شباط أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيعقد في الأسبوع المقبل مباحثات مع نظيره الأمريكي جون كيري، وستركز المباحثات على حادث وفاة مكسيم كوزمين الطفل الروسي البالغ من العمر ثلاثة أعوام الذي تبنته عائلة أمريكية.

وأشار دولغوف إلى أن الجانب الأمريكي أكد استعداده لمواصلة التعاون اللازم مع الجانب الروسي، بما في ذلك مع السفارة الروسية في واشنطن لمعرفة ملابسات الحادث. وأضاف: "ولكن إذا تم إثبات أن مكسيم قتل على يد امه بالتبني الأمريكية، فسنطالب بأقصى عقوبة"، موضحا أن موسكو ستبذل كل ما بوسعها لـ"عدم الإفراج في قاعة المحكمة، أو خمس أو ست سنوات مع وقف التنفيذ". وأضاف: "يجب أن تكون العقوبة صارمة".

وتابع قائلا إن نتائج التشريح تشير بصورة غير مباشرة إلى أن الطفل قتل جراء المعاملة غير الإنسانية من قبل امه بالتبني. وأضاف: "تم العثور على إصابات خارجية وداخلية كثيرة على جسم مكسيم. هناك أسس للاعتقاد بأن امه بالتبني هي القاتلة، رغم أنه لم يتم توجيه اتهام، وتسري قرينة البراءة".

ويشارك دولغوف في اجتماع موسع للجنة الدوما لشؤون الأسرة والمرأة والطفل، حيث يجري بحث إجراءات حماية الأطفال المتبنين في العائلات الأجنبية والروسية.

وكانت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد يلتقي خلال أولى جولاته الخارجية التي تشمل أوروبا والشرق الأوسط والخليج، بنظيره الروسي لافروف. وقالت نولاند إن كيري سيزور عواصم بريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وتركيا ومصر والسعودية والإمارات وقطر في الفترة من 24 فبراير/شباط إلى 6 مارس/آذار. وأضافت أن "وزيري الخارجية الأمريكي والروسي قد يلتقيان في أحد هذه الأماكن، ولكننا لم ننسق جدولي عملهما بعد". وأعادت نولاند إلى الأذهان أن كيري ولافروف اتفقا في اتصال هاتفي يوم الأحد الماضي على "مراجعة جدوليهما لعقد أول لقاء بينهما خلال الأسابيع المقبلة". وأضافت أنهما "اتفقا على عقد لقاء، ويبقى لمساعديهم تنسيق المكان والموعد لذلك". وتابعت قائلة إنه إذا التقيا خلال جولة كيري، سيكون ذلك "ممتازا"، و"إلا سنواصل العمل على تنظيم لقاء بينهما".

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"