بريطاني يقطع 65 ميلاً بشاحنة مزودة بقشور القهوة ومخلفاتها فقط

العلوم والتكنولوجيا

بريطاني يقطع 65 ميلاً بشاحنة مزودة بقشور القهوة ومخلفاتها فقط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608348/

نجح بريطاني باختراع محرك يعمل بمخلفات القهوة. ويأمل المخترع بأن يتمكن من تسجيل اسمه في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية كأول من نجح بتطوير محرك يمكنه العمل بعد تزويده بمخلفات القهوة وقشورها.

نجح البريطاني بيكون مارتن باختراع محرك يعمل بمخلفات القهوة. ويأمل المخترع البالغ من العمر 42 عاماً ان يتمكن من تسجيل اسمه في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية كأول من نجح بتطوير محرك يمكنه العمل بعد تزويده بمخلفات القهوة وقشورها، كما ذكر موقع "الأنباء".

وقد أثبت مارتن ان محركه صالح فعلاً للاستهلاك بعد ان قطع مسافة 65 ميلاً بشاحنة صغيرة برفقة زوجته جيل وطفليه، وذلك انطلاقاً من منزله في تيسديل بشمال شرق بريطانيا الى مطار ودفورد في مانشستر بشمال غرب بريطانيا، وهي سرعة تعتبر "قياسية بالنسبة لهذا النوع من المركبات".

وأعرب بيكون مارتن عن سعادته لتمكنه من تحقيق هذه السرعة، مشيراً الى اعتقاده بأن الإقبال على القهوة سيزداد عمّا قريب، مشبهاً ماكينات تحميص القهوة بمحطات الوقود بالنسبة لسائقي السيارات.

ويعمل المحرك بعد ملئ ماسورة فيه بقشور القهوة وتسخينها، مما يحولها الى نار تنقسم الى أول أكسيد الكربون والهيدروجين الذي يُستغل في عملية تشغيل المحرك ومن ثم تحريك السيارة.

وربما سيصبح في المستقبل المنظور من المألوف مشاهدة سائق سيارة يحتسي فنجان قهوة في إحدى محطات الاستراحة .. ثم يسكب ما تبقى من فنجانه في خزان سيارته ويواصل طريقه.