موسكو تعلن البحث الدولي عن سياسي جورجي تتهمه بتنظيم أعمال شغب في روسيا

أخبار روسيا

موسكو تعلن البحث الدولي عن سياسي جورجي تتهمه بتنظيم أعمال شغب في روسياغيفي تارغامادزه.. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608340/

صرح رستم عبدولين المحقق في لجنة التحقيق الروسية بأن البحث الدولي قد أُعلن عن السياسي الجورجي غيفي تارغامادزه المتهم بتنظيم اضطرابات في أراضي روسيا. وأصدرت محكمة حي باسماني بموسكو يوم الخميس حكما باعتقال تارغامادزه غيابيا.

صرح رستم عبدولين المحقق في لجنة التحقيق الروسية بأن البحث الدولي قد أُعلن عن السياسي الجورجي غيفي تارغامادزه المتهم بتنظيم اضطرابات في أراضي روسيا.

وقال عبدولين في محكمة حي باسماني بموسكو يوم الخميس 21 فبراير/شباط، إنه تم في 15 فبراير/شباط إعلان البحث الدولي عن هذا الشخص لأنه موجود حاليا في جورجيا.

وأصدرت المحكمة في وقت لاحق يوم الخميس حكما باعتقال تارغامادزه غيابيا.

وكانت لجنة التحقيق الروسية قد أعلنت يوم الثلاثاء 11 ديسمبر/كانون الأول الماضي، أنها جمعت أدلة تثبت تورط غيفي تارغامادزه رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان الجورجي سابقا في تمويل نشاط معارضين روس قاموا بتدبير أعمال شغب في موسكو وغيرها من المدن الروسية.

وفي يوم الخميس 13 ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلن المتحدث باسم لجنة التحقيق الروسية أن اللجنة تملك أدلة تثبت ليس فقط تمويل السياسي الجورجي غيفي تارغامادزه للمعارضة الروسية، بل ودوره الفعلي في تدبير أعمال الشغب في ساحة بولوتنايا بالعاصمة الروسية في 6 مايو/أيار العام الحالي، وكذلك تأثيره المباشر في توجيه تصرفات قادة المعارضة الروسية في "المسيرة المليونية" بموسكو.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة