"/>أمريكا تحتجز مخرجا فلسطينيا مشاركا في حفل الأوسكار قبل الترحيب به على أراضيها - RT Arabic

أمريكا تحتجز مخرجا فلسطينيا مشاركا في حفل الأوسكار قبل الترحيب به على أراضيها

متفرقات

أمريكا تحتجز مخرجا فلسطينيا مشاركا في حفل الأوسكار قبل الترحيب به على أراضيها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608307/

منعت سلطة الحدود الأمريكية مخرج الفيلم الوثائقي "5 كاميرات مكسورة"، الفلسطيني عماد برناط وزوجته وابنه البالغ 9 أعوام من دخول أراضيها لساعة ونصف، بسبب "عدم حوزته هو وعائلته على دعوات لحضور حفل توزيع الأوسكار الذي يشارك به عن فيلمه".

منعت سلطة الحدود الأمريكية مخرج الفيلم الوثائقي "5 كاميرات مكسورة"، الفلسطيني عماد برناط وزوجته وابنه البالغ 9 أعوام من دخول أراضيها لساعة ونصف، بسبب "عدم حوزته هو وعائلته على دعوات لحضور حفل توزيع الأوسكار الذي يشارك به عن فيلمه"، كما أفاد موقع "القدس".

ويقتبس الموقع من مشاركة مخرج الأفلام الوثائقية الأمريكي الشهير مايكل مور على صفحته في "تويتر" أنه "على الرغم من حيازة برناط للدعوة اللازمة لحضور الحفل، إلا أن السلطات الأمريكية قالت إنها غير كافية وهددته بإعادته الى فلسطين".

وتطرق مور الى الأمر في "تغريدة" ثانية جاء فيها إن "سلطات الهجرة لم تتفهم كيف يمكن لمخرج فلسطيني الترشح لجائزة الأوسكار"، مما جعل المخرج الأمريكي يتدخل ويتصل بالمسؤولين في الأكاديمية الأمريكية للسينما، الذين كلفوا محامي الأكاديمية بترتيب الأمور.

وبعد مرور ساعة ونصف على احتجاز عائلة برناط سمحت سلطة الحدود بدخولها الى الأراضي الأمريكية ومنحها تأشيرة تسمح لها بالبقاء في لوس أنجلوس لمدة أسبوع لحضور الحفل المزمع إقامته في 24 من الشهر الجاري .. ليتم استقباله بعبارة "أهلاً وسهلاً بك في أمريكا".

يُذكر أن عماد برناط ليس أول مخرج فلسطيني يُرشح لجائزة أوسكار المرموقة، فقد سبقه الى ذلك هاني أبو أسعد حامل الجنسية الهولندية و إسكندر قبطي وهو مواطن إسرائيلي.