مقتل حوالي 100 مسلح في غارة للقوات السورية على جماعة مسلحة في ريف إدلب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608285/

نقل مراسل "روسيا اليوم" عن مصادر إعلامية سورية قولها إن حوالي 100 مسلح قتلوا أثناء غارة جوية نفذها الجيش السوري على مجموعة مسلحة كانت تتنقل في جبل الزاوية بريف إدلب.

نقل مراسل "روسيا اليوم" عن مصادر إعلامية سورية قولها إن حوالي 100 مسلح قتلوا أثناء غارة جوية نفذها الجيش السوري على مجموعة مسلحة كانت تتنقل في جبل الزاوية بريف إدلب يوم 20 فبراير/شباط. وتشير هذه التقارير إلى أن من بين القتلى قادة ميدانيين في المعارضة المسلحة.

كما نقل المراسل عن مصادر في المعارضة السورية أن زهران علوش قائد جماعة "لواء الإسلام" التي تقاتل القوات الحكومية توفي متأثرا بجروح أصيب بها أثناء استهداف الجيش السوري لمقر قيادي تابع للجماعة في مزارع دوما بريف دمشق.

هذا وتجددت يوم 20 فبراير/شباط، اشتباكات في مخيم اليرموك بين الفصائل الفلسطينية والميليشيات المسلحة، ورصدت اشتباكات أيضا في حي التضامن المجاور للمخيم.

إعلامي عربي: لو استطاعت المعارضة السورية من السيطرة على مساحة واسعة من الأرض لاعترفت واشنطن بها فورا

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن أعرب المحلل السياسي ومراسل صحيفة "القدس" سعيد عريقات عن اعتقاده بأنه لو استطاعت المعارضة السورية من إقامة سيطرتها على مساحة واسعة نسبيا من الأرض لاعترفت بها الولايات المتحدة فورا، مثلما فعلته في ليبيا حيث سيطرت المعارضة على الجزء الشرقي من البلاد. وأشار عريقات إلى أن فشل المعارضة من تحقيق نجاحات من هذا النوع على الرغم من الدعم الهائل الذي يقدمه إليها الغرب وعجز النظام على حسم الأمور بالقوة يفرض على طرفي النزاع التعامل من أجل إيجاد حل سياسي.

المصدر: "روسيا اليوم"