بعد عودته إلى فنزويلا تشافيز يمتنع عن الظهور العلني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608258/

لم يظهر هوغو  تشافز الرئيس الفنزويلي الذي عاد إلى أرض الوطن الاثنين الماضي بعد خضوعه لدورة علاجية من مرض السرطان في كوبا استمرت لشهرين، لم يظهر حتى الآن على الملأ، حسبما ذكرت صحيفة "فيرداد" الفنزويلية اليوم 20 فبراير/شباط.

لم يظهر هوغو  تشافز الرئيس الفنزويلي الذي عاد إلى أرض الوطن الاثنين الماضي بعد خضوعه لدورة علاجية  من مرض السرطان في كوبا استمرت لشهرين، لم يظهر حتى الآن على الملأ، حسبما ذكرت صحيفة "فيرداد" الفنزويلية اليوم 20 فبراير/شباط.

وبحسب كلام المتحدث باسم الحكومة الفنزويلية، فإن تشافز لا يزال يجد صعوبة في الحديث، حيث أنه يتنفس بعد إجراء العملية عبر انبوب خاص يخرج من القصبة الهوائية.

وتنقل وسائل الإعلام المحلية أن تشافز يواصل علاجه في الوقت الحالي في مستشفى كاراكاس التي زاره فيه الرئيس البوليفي إيفو موراليس.

كما التقى موراليس كذلك مع نيقولاس مادور نائب الرئيس الفنزويلي وديوسادو كابليو رئيس البرلمان، إضافة للقاءه مع ذوي تشافز.

من جانبها شكرت ماريا غابريلا، إحدى كريمات تشافز، على حسابها الخاص بـ "تويتر"، الرئيس البوليفي على زيارته لوالدها.

وكتبت غابريلا:"لقد كان لقاء طيبا مع أخينا إيفو الذي وصل ليساندنا ويعبر عن حب الشعب البوليفي، فهذا هو الإنسان الحقيقي! شكرا لك، إيفو!".

هذا، ويبقى من غير المعلوم، متى سيستطيع هوجو تشافو، الذي أعيد إنتخابه رئيسا من جديد في الانتخابات الأخيرة، حلف اليمين الدستورية أمام المحكمة العليا بالبلاد. كما تم تأجيل مراسم تنصيب تشافز التي كان مقررا لها أن تتم يوم 10 يناير/ كانون الثاني الماضي بسبب المشاكل الصحية التي واجهته.

المصدر: وكالة "إنترفاكس" للأنباء+ "روسيا اليوم"