الإعلان عن توقيع اتفاق بين حزبي نتانياهو وليفني لتشكيل الحكومة في إسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608228/

أعلن في إسرائيل رسميا توقيع اتفاق بين حزب "ليكود" برئاسة بنيامين نتانياهو وحزب "الحركة" بزعامة تسيبي ليفني لتشكيل الحكومة المقبلة. وقال نتانياهو إن ليفني ستتولى وزارة العدل في الحكومة المقبلة، ما سيخولها تولي إدارة المفاوضات مع الفلسطينيين.

أعلن في إسرائيل رسميا توقيع اتفاق بين حزب "ليكود" برئاسة بنيامين نتانياهو وحزب "الحركة" بزعامة تسيبي ليفني لتشكيل الحكومة المقبلة.

وقال نتانياهو خلال مؤتمر صحفي عقده مع ليفني مساء الثلاثاء 19 فبراير/شباط إن الأخيرة ستتولى وزارة العدل في الحكومة المقبلة ما سيخولها تولي إدارة المفاوضات مع الفلسطينيين ضمن طاقم وزاري برئاسته لدفع عملية السلام.

من جانبها وصفت ليفني الأوضاع العربية بالخطيرة، مشيرة إلى أنها ستعمل على استئناف مفاوضات ناجحة مع الفلسطينيين.

يذكر أن هذا هو الاتفاق الرسمي الأول منذ إعلان نتائج الانتخابات الإسرائيلية التي أجريت الشهر الماضي.

المزيد في إفادة مراسل "روسيا اليوم" في القدس

محلل سياسي: الحكومة السابقة وضعت اسرائيل في مأزق يسعى نتانياهو للخروج منه

قال المحلل السياسي حلمي الأعرج في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إنه من السابق لأوانه النظر بإيجابية إلى تحالف نتانياهو وليفني "رغم أن الأخيرة من حزب الوسط في إسرائيل ومعنية بعملية السلام ودفع المفوضات مع الجانب الفلسطيني إلى الأمام". وأشار إلى أن المسألة مرتبطة بسياسية الحكومة وبالصلاحيات التي ستعطى لليفني. وأضاف أن حكومة نتانياهو السابقة وضعت إسرائيل في مأزق أمام المجتمع الدولي وسيسعى (نتانياهو) الآن للخروج من هذا المأزق.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"