الامن البحريني يعلن عن كشف خلية تسعى لتأسيس "جيش الإمام" يديرها ايراني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608225/

أعلن الامن البحريني عن كشفه خلية تسعى لتأسيس ما يسمى بــ "جيش الإمام" تضم أكثر من 12 عنصرا بحرينيا وأجنبيا، ألقي القبض على 8 منهم حتى الآن. وكشف أن من يدير عملية تجنيد افراد الخلية مواطن إيراني من عناصر الحرس الثوري الإيراني.

أعلن الامن البحريني عن كشفه خلية تسعى لتأسيس ما يسمى بــ "جيش الإمام" تضم أكثر من 12 عنصرا بحرينيا وأجنبيا، ألقي القبض على 8 منهم حتى الآن.

وقال اللواء طارق الحسن رئيس الأمن العام خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء 19 فبراير/ شباط، إن "الخلية كانت تسعى لاستهداف مواقع حساسة عسكرية ومدنية، إضافة إلى شخصيات عامة داخل البحرين"، نافيا بنفس الوقت ارتباطها بأي من أطراف المعارضة البحرينية بالداخل.

واشار الى تشكيل فريق عمل مشترك من وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني لإجراء عمليات البحث والتحري وجمع مزيد من المعلومات للوقوف على حقيقة هذا التنظيم من حيث الأشخاص والتمويل والتدريب والجهة التي يعمل لصالحها، وأهداف التنظيم.

رئيس الأمن العام البحريني: إيراني من الحرس الثوري يدير التنظيم لاستهداف مواقع حساسة

وأضاف رئيس الأمن العام بأن التنظيم "يهدف إلى تشكيل خلية إرهابية كنواة لتأسيس ما يسمى بجيش الإمام لممارسة نشاط إرهابي في مملكة البحرين من خلال تنظيم عسكري مسلح، وتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية في العديد من المناطق الحيوية والعسكرية في البحرين".

وتابع قائلا أن تجنيد العناصر يتم عن طريق شخصين بحريني الجنسية متواجدين في مدينة قم الإيرانية، وأن من يدير هذه العملية هو شخص إيراني يدعى أبو ناصر من الحرس الثوري الإيراني، مبينا أن "التدريب كان يتم في مواقع تابعة للحرس الثوري الإيراني في إيران وفي مواقع تابعة لحزب الله العراقي في كربلاء وبغداد".

وأفاد الحسن بأن "الأعضاء كلفوا بعدة مهمات تشمل جمع المعلومات وتصوير وكتابة إحداثيات وزارة الداخلية والمطارات وبعض الأماكن المهمة والمنشآت الحيوية والعسكرية"، مشيرا إلى أن "أفراد التنظيم تنقلوا بين 3 دول رئيسية هي إيران والعراق ولبنان، حيث كانوا يسافرون إلى تلك الدول عبر دول أخرى متجنبين التوجه من البحرين مباشرة".

المصدر: صحيفة "الوسط" البحرينية