بيرلو أفضل لاعب خط وسط في أوروبا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608209/

حصل الدولي الإيطالي أندريا بيرلو صانع ألعاب فريق يوفينتوس متصدر وحامل لقب بطل الكالتشيو، على جائزة "جياكومو بولغاريلي" التي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين الإيطالية لكرة القدم، ومؤسسة "بولغاريلي" والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين "fifpro"، لأفضل لاعب خط وسط في أوروبا.

حصل الدولي الإيطالي أندريا بيرلو صانع ألعاب فريق يوفينتوس متصدر وحامل لقب بطل الكالتشيو، على جائزة "جياكومو بولغاريلي" التي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين الإيطالية لكرة القدم، ومؤسسة "بولغاريلي" والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين "fifpro"، لأفضل لاعب خط وسط في أوروبا.

وقال بيرلو صانع ألعاب اليوفي:" إن جائزة بولغاريلي مهمة جداً، إنها باسم شخصية عظيمة في تاريخ الكرة الإيطالية، لم أكن محظوظاً برؤيته في الملعب، لكن التاريخ يحتفظ له بذكريات كبيرة في إيطاليا، وأنا سعيد جداً لمقارنتي به، وفخور للفوز بالجائزة التي تحمل اسمه".

أما فيما يتعلق بالمنافسة على الصعيدين المحلي والقاري، فقال بيرلو:" هدفنا الرئيسي هو الحفاظ على لقب بطل الدوري الإيطالي، أما دوري أبطال أوروبا فهو حلم نعيشه مباراة بمباراة".

وتفوق بيرلو على الإيفواري يايا توري لاعب مانشستر سيتي حامل لقب بطل الدوري الإنكليزي الممتاز، وعلى الدولي تشابي ألونسو لاعب ريال مدريد حامل لقب بطل الدوري الإسباني.

ومنحت اللجنة التي يترأسها الإيطالي فابيو كابيللو مدرب المنتخب الروسي، إضافة إلى عدد من أساطير كرة القدم في إيطاليا أمثال النجم جياني ريفيرا لاعب ميلان في الستينات والسبعينات، وأسطورة إنتر ساندرو ماتزولا، الجائزة إلى بيرلو للمستوى الرائع الذي قدمه مع فريقه يوفنتوس والمنتخب الإيطالي الموسم الماضي.

وكان نجم برشلونة الإسباني تشافي هيرنانديز قد فائز بالجائزة في العام الماضي.