وزارة النقل الروسية تجري عملية لإنقاذ مئات البحارة المحاصرين بالجليد في بحر أوختسك

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60819/

أعلن إيغور ليفيتين وزير النقل الروسي أن كاسحتي جليد تسيران حاليا لمساعدة مئات البحارة الذين أصبحوا محاصرين بالطبقات الجليدية في بحر أوختسك بالشرق الأقصى الروسي. وأكد المسؤول الروسي أن وزارته على اتصال مباشر مع كافة السفن الثلاث وأن البحارة على متنها يملكون ما يكفي من الماء والغذاء والأدوية المطلوبة.

أعلن إيغور ليفيتين وزير النقل الروسي أن كاسحتي جليد تسيران حاليا لمساعدة مئات البحارة الذين أصبحوا محاصرين بالطبقات الجليدية في بحر أوختسك بالشرق الأقصى الروسي.

وقال الوزير الروسي في لقاء مع رئيس الوزراء فلاديمير بوتين يوم السبت 1 يناير/كانون الثاني إن "ثلاث سفن وعلى متنها 555 شخصا وقعت في منطقة تتحرك فيها طبقات جليدية يبلغ سمكها 0،3 متر". وأشار ليفيتين إلى أن أولى كاسحتي الجليد ستصل إلى مكان الحادث الليلة المقبلة والثانية – بعد يوم واحد.
وأكد المسؤول الروسي أن وزارته على اتصال مباشر مع كافة السفن الثلاث وأن البحارة على متنها يملكون ما يكفي من الماء والغذاء والأدوية المطلوبة، مضيفا أنه لا يوجد خطر يهدد حياتهم.
وأشارت وزارة الطوارئ الروسي في هذا السياق إلى أن 10 سفن شحن وصيد توجد حاليا في بحر أوختسك وتعمل 7 منها بشكل اعتيادي، أما السفن الثلاث المتبقية فأصبحت محاصرة بالطبقات الجليدية، لكن طواقمها تملك احتياطيا من الوقود والغذاء كافية لمدة 75 يوما.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)