بارزاني الى موسكو لبحث العلاقات مع روسيا والتطورات السياسية في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608138/

أعلنت رئاسة إقليم كردستان العراق، الثلاثاء 19 فبراير/شباط، أن رئيس الإقليم مسعود بارزاني انطلق على رأس وفد إلى العاصمة الروسية موسكو في زيارة رسمية سيلتقي خلالها بكبار المسؤولين الروس لبحث العلاقات مع روسيا والتطورات السياسية في العراق والمنطقة عموما.

أعلنت رئاسة إقليم كردستان العراق، الثلاثاء 19 فبراير/شباط، أن رئيس الإقليم مسعود بارزاني انطلق على رأس وفد إلى العاصمة الروسية موسكو في زيارة رسمية.

وجاء في البيان أن "بارزاني سيلتقي في الزيارة التي تستغرق عدة أيام كبار المسؤولين الروس ويتباحث معهم في جملة من القضايا الهامة المتعلقة بالعلاقات مع روسيا والتطورات السياسية في العراق والمنطقة عموما".

وأضاف البيان أن "الوفد المرافق لبارزاني يضم مستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور البارزاني ورئيس ديوان رئاسة الإقليم فؤاد حسين ووزير الثروات الطبيعية آشتي هورامي ووزير الإعمار والإسكان كامران أحمد عبد الله ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية فلاح مصطفى، بالإضافة إلى عدد من المستشارين".

وذكرت مصادر اعلامية ان زيارة بارزاني ستستمر لاربعة ايام يلتقي خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاربعاء، كما سيلتقي بارزاني في وقت لاحق الاربعاء رئيس شركة "غازبروم" الروسية أليكسي ميللر.

وأفادت المصادر ان رئيس اقليم كردستان العراق سيلتقي الخميس بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، وسيتوجه بعدها الى مدينة سانكت- بطرسبورغ للقاء محافظها غيورغي بولتافتشينكو.

ويتضمن جدول الزيارة لسانكت- بطرسبورغ وضع اكليل من الزهور على اللوحة التذكارية في البيت الذي أقام فيه والده مصطفى بارزاني ابان فترة وجوده في الاتحاد السوفيتي.

المصدر: "روسيا اليوم" + "السومرية نيوز"

الأزمة اليمنية