فلسطين تطالب الإتحاد الأوروبي بالتدخل لإطلاق سراح الأسرى المضربين عن الطعام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608114/

طالبت السلطة الفلسطينية الإتحاد الأوروبي بإتخاذ إجراءات فورية من أجل إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام من السجون الإسرائيلية. جاء ذلك في رسالة بعثها صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين إلى كاثرين آشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي.

طالبت السلطة الفلسطينية الإتحاد الأوروبي بإتخاذ إجراءات فورية من أجل إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام من السجون الإسرائيلية.

وقال صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين الاثنين 8 فبراير/ شباط في رسالة  إلى كاثرين آشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي، إن السياسات غير الشرعية التي تنتهجها حكومة إسرائيل، وخاصة القوانين الصارمة التي تصدر بحق الفلسطينيين، بما في ذلك ما يسمى الاعتقال الإداري، أتاح لسلطة الاحتلال سجن حوالي 800 ألف فلسطيني منذ بداية الاحتلال 1967.

وأضاف: "لم يعد مقبولا أن نطالب بمجرد ضمان معاملة أفضل للفلسطينيين في سجون إسرائيل، ولكن أصبح من الضروري المطالبة بإنهاء كافة أشكال النظام التعسفي لسياسة الاعتقالات الإسرائيلية".

وأشار عريقات إلى الإضراب المفتوح الذي ينفذه عدد من الأسرى كوسيلة مشروعة للاحتجاج على وضعهم المأساوي، والتعبير عن رفضهم لاستمرار سياسة الانتهاكات الصارخة لأحكام القانون الدولي.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية