اصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع القوات الاسرائيلية في الخليل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608111/

أُصيب أكثر من 45  فلسطينيا بجروح مختلفة بينها حالات اختناق، إثر مواجهات اندلعت بين متظاهرين، خرجوا الاثنين 8 فبراير/ شباط في مسيرات تضامنية للمطالبة بالإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام، وجنود اسرائيليين في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

شهدت مدن فلسطينية مختلفة الاثنين 8 فبراير/ شباط مسيرات تضامنية خرج فيها الآلاف مطالبين بالإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام منذ أكثر من مئتي يوم.

فيما أُصيب أكثر من 45  فلسطينيا بجروح مختلفة بينها حالات اختناق، إثر مواجهات اندلعت مع القوات الاسرائيلية في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقالت مصادر طبية إن بعض المصابين تعرضوا للرصاص المطاطي وإن عددا منهم لا يزال يتلقى العلاج في مستشفى المدينة.

التفاصيل في تعليق مراسلة "روسيا اليوم" في رام الله

طبيب فلسطيني: معظم الاصابات كانت اختناقا بالغاز المسيل للدموع بالاضافة الى اصابات بالاعيرة المطاطية

وأكد ابراهيم الهوارين الطبيب في قسم الطواريء في مستشفى فلسطيني لقناة "روسيا اليوم"، وصول العديد من المصابين في صفوف الفلسطينيين، مشيرا الى ان معظم الاصابات كانت اختناقا بالغاز المسيل للدموع بالاضافة الى اصابات بالاعيرة المطاطية.

وأضاف ان احد الجرحى، وهو من عناصر الشرطة الفلسطينية، اصيب في الرأس فيما أصيب آخرون بعد تعرضهم للضرب بالعصي والهراوات من قبل أفراد الجيش الاسرائيلي.

محلل سياسي: هنالك آفاق لاندلاع انتفاضة ثالثة

قال المحلل السياسي عادل سمارة في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن هناك آفاقا لاندلاع انتفاضة ثالثة، مشيرا إلى أن قضية الأسرى هي أهم القضايا وأهم مطلب للتحركات الفلسطينية. وأضاف أن "أكثر ما يهم الكيان الصهيوني هو الجانب الاقتصادي"، داعيا إلى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية  بهدف الضغط عليها.

المصدر: "روسيا اليوم" +وكالات