بعد فضيحة في إسرائيل .. نتانياهو يلغي صفقة "آيس كريم" بـ 2700 دولار بالسنة

متفرقات

بعد فضيحة في إسرائيل .. نتانياهو يلغي صفقة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608092/

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تخليه عن شراء الآيس كريم المفضل بالنسبة له بعد انتشار خبر جاء فيه أن نتانياهو خصص ميزانية في قائمة المشتريات 2700 دولار أمريكي لشراء الآيس كريم على نفقة الحكومة، مما أثار جدلاً واسعاً في إسرائيل.

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تخليه عن شراء الآيس كريم المفضل بالنسبة له بعد انتشار خبر جاء فيه أن نتانياهو خصص ميزانية في قائمة المشتريات 2700 دولار أمريكي لشراء الآيس كريم على نفقة الحكومة، مما أثار جدلاً واسعاً في إسرائيل، كما أفادت وكالة "نوفوستي".

وبفضل وسائل الإعلام المحلية عرف الإسرائيليون أن رئيس حكومتهم يفضل الآيس كريم بطعم الفستق والفانيلا.

وحول هذا الأمر صرح مصدر مقرب من رئيس الوزراء الإسرائيلي للوكالة بأن "الأمور المتعلقة بمقتضيات الحياة الباهظة تحتل مكانة مهمة في المجتمع، ولذلك قرر نتانياهو أن يكون رد فعله بهذا الشكل إزاء الانتقادات المتداولة في الإعلام".

وأشار المصدر الى أن الآيس كريم لم يكن مخصصاً لرئيس الحكومة بالدرجة الأولى بل للضيوف والمناسبات الرسمية، منوها بأنه "مع أخذ ذلك بعين الاعتبار فإن المبلغ المخصص للآيس كريم ليس كبيرا، إذ انه يعادل 200 دولار في الشهر".

وعلى الرغم من أن نتانياهو ألغى العقد مع المقهى الذي كان من المفترض أن يزوده بالآيس كريم، إلا أن المقهى استفاد من الحملة الإعلامية التي استهدفت رئيس الوزراء ليغير  اسم الآيس كريم بالفستق الى "فستق بيبي"، وهو اللقب الذي يطلقه الإسرائيليون على بنيامين نتانياهو. وقد تضاعف معدل مبيعات المقهى بنحو 3 مرات لتلبية حاجة الراغبين بتذوق الآيس كريم المثير للجدل.