مصر .. فيديو لنساء يهددن بالتعري في حال رفض محمد مرسي التنحي عن السلطة

متفرقات

مصر .. فيديو لنساء يهددن بالتعري في حال رفض محمد مرسي التنحي عن السلطة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608073/

انتشر تسجيل فيديو لعدد من النساء في مصر من المعارضات لحكم جماعة "الإخوان المسلمين" لوّحن بأنهن سوف ينزعن ملابسهن بالكامل في ميدان التحرير في حال استمرار الجماعة في حكم البلاد.

انتشر تسجيل فيديو يحمل شعار موقع "اليوم السابع" لعدد من النساء في مصر من المعارضات لحكم جماعة "الإخوان المسلمين" لوحن بأنهن سوف ينزعن ملابسهن بالكامل في ميدان التحرير في حال استمرار الجماعة في حكم البلاد.

وقالت إحدى المشاركات في تسجيل الفيديو "لا يهمنا شيء .. سنظل وراهم حتى آخر نفس في عمرنا حتى يتخلوا عن الحكم". وأضافت "اذا كانوا هم يتحرشون بنا فنحن سنريهم اننا لسنا نساء بل رجال .. كما سنريهم رجولتنا الحقيقية بنزع ملابسنا زلط ملط"، بحسب تعبيرها.

وذكرت السيدة انها تعرضت للضرب والتعذيب على أيدي عناصر قوى الأمن، الذين كانوا يسحلونها ويشدونها من شعرها، على حد قولها. وأضافت أن الذين عذبوها كانوا يحملون بنادق رشاشة وسكاكين وانهم كانوا يتلفظون بكلمات نابية.

كما أشارت الى انها لم تكن وحدها إلا انها كانت السيدة الوحيدة، وان عناصر الأمن عصبوا أعين الجميع، ومن ثم نقلوهم الى أحد السجون. وقالت المشاركة ان ما تعرضت له لم يكن ليحدث لها في "عصر (حسني) مبارك"، مشددة على أنها لا تعتبر أن فترة حكم الرئيس المخلوع كانت جيدة، لكنها ترى أن ما تشهده مصر في الفترة الراهنة أسوأ مما كان الحال عليه أثناء حكم الرئيس السابق.

وأضافت أن "الإخوان والسلفيين يتاجرون باسم الدين لأنهم لا يعرفون ربنا". وعادت لتذكر بطلبها مجددا موجهة هذه المرة "تهديدا" إلى الرئيس محمد مرسي بضرورة التخلي عن السلطة، "وإلا سننزل الميدان وسنخلع ملابسنا بالكامل".

أفلام وثائقية