برلماني ايراني: طهران لن تغلق ابدا منشأة تخصيب اليورانيوم في فوردو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608027/

أكد علاء الدين بوروجردي رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني الاحد 17 فبراير/ شباط، ان ايران لن تغلق ابدا منشأتها لتخصيب اليورانيوم في فوردو.

أكد علاء الدين بوروجردي رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني الاحد 17 فبراير/ شباط، ان ايران لن تغلق ابدا منشأتها لتخصيب اليورانيوم في فوردو، وذلك ردا على ما تداولته بعض وسائل الإعلام الغربية حول إقتراح مجموعة (5+1) بإغلاق الموقع مقابل إلغاء حظر تجارة الذهب على إيران.

ونقلت قناة "العالم" الايرانية عن بروجردي قوله: " ليس هناك أي فرق بين موقع فوردو النووي والمواقع النووية الأخری في إيران، نظرا إلی تفعيل أنظمة الدفاع المدني في موقع فوردو مثل المواقع النووية الأخری لمواجهة التهديدات الاسرائيلية المتكررة، حول إستهداف المنشآت النووية في إيران".

وأضاف :"لهذا السبب لن نغلق موقع فوردو النووي ونقوم بواجبنا الوطني حيال الحفاظ علی أمن المواقع والمراكز التي تعتبر حساسة في البلاد أمام التهديدات العدائية".

وتابع  بروجردي ان "الإقتراح الغربي يصب في مصلحة اسرائيل، وذلك لكي يدخل تهديداته حيز التنفيذ ويستهدف منشآتنا رغم أنه لن يجرؤ علی القيام بهذا الاعتداء".

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب