معرض الدفاع الدولي "آيدكس- 2013 " في أبوظبي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608010/

يعتبر معرض "آيدكس" الدولي في الامارات العربية المتحدة المعرض الوحيد في الشرق الاوسط الذي يبرز اخر صيحات التكنولوجيا في مجالات الدفاع العسكرية، كما يعد منصة فريدة لاقامة وتقوية العلاقات مع الادارات والحكومات والشركات والقوات المسلحة على مستوى المنطقة.

يعتبر معرض "آيدكس" الدولي في الامارات العربية المتحدة المعرض الوحيد في الشرق الاوسط الذي يبرز اخر صيحات التكنولوجيا في مجال الدفاع البري والبحري والجوي كما يعد منصة فريدة لاقامة وتقوية العلاقات مع الادارات والحكومات والشركات والقوات المسلحة على مستوى المنطقة.

وشهدت العاصمة الاماراتية ابوظبي الاحد 17 فبراير/ شباط انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس- 2013" والذي يعد من أكبر معارض الدفاع في العالم بمشاركة نحو 1100 شركة عارضة تمثل 59 دولة من مختلف انحاء العالم.

وقال اندريه تيرليكوف المدير العام لمكتب التصميم الاورالي في روسيا لقناة "روسيا اليوم" انه  "من المعلوم ان الاتحاد السوفيتي ووريثته روسيا يتمتعان بعلاقة متينة مع دول العالم العربي ولحد يومنا هذا نشاهد العديد من المعدات العسكرية السوفيتية تخدم في الجيوش العربية ويجب علي القول أن روسيا تعتبر شريكا يعول عليه بالنسبة لشركائنا العرب خصوصا في ما يتعلق المعدات الحربية والعسكرية".

ومن الجدير ذكره بان الدورة الحادية عشرة لمعرض ايدكس لهذا العام تعد الاكبر في تاريخة الذي انطلق قبل عشرين عاما من حيث عدد الشركات العارضة والشخصيات المشاركة فيه حيث سيتم من خلاله عرض اخر ما توصلت اليه صناعة الاليات العسكرية من دبابات وناقلات جند ومدفعية.

التفاصيل في التقرير المصور