الضفة الغربية.. اضراب الاتحاد العام للمعلمين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607984/

تتواصل الأزمة المالية التي تعاني منها الحكومة الفلسطينية منذ أشهر، وقد انعكس ذلك على قدرتها على دفع مرتبات العاملين في القطاع الحكومي ، ما أدى إلى تزايد الاضرابات والاعتصامات التي تنظمها الاتحادات والنقابات العامة. فقد اعلن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين الاضراب العام في كافة مدارس الضفة الغربية.

تتواصل الأزمة المالية التي تعاني منها الحكومة الفلسطينية منذ أشهر، وقد انعكس ذلك على قدرتها على دفع مرتبات العاملين في القطاع العام، ما أدى إلى تزايد الاضرابات والاعتصامات التي تنظمها الاتحادات والنقابات المهنية.

فقد اعلن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين الاضراب العام في كافة مدارس الضفة الغربية يومي الاحد والخميس رغم الاتفاق الاخير الذي توصلت له الحكومة نتيجة الحوار المباشر مع نقابة العاملين في القطاع العام، وهو ما يجعل هذا الاضراب من وجهة نظر البعض تغريدا خارج السرب. ويأتي ذلك ردا على تصريحات وزير المالية المتعلقة بصرف جزء من الرواتب خلال عشرة ايام.

ويعترض المعلمون على ادارة الحكومة للازمة الحالية منتقدين خطتها التقشفية، على الرغم من ادراكهم لاصل الازمة المالية المتمثل في احتجاز اموال الفلسطينيين من قبل اسرائيل وتعثر وصول المساعدات العربية والدولية للحكومة الفلسطينية.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

الأزمة اليمنية