الانتخابات الرئاسية في الإكوادور: كوريا المرشح الأقرب للفوز

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607982/

أعلن دومينغو باريديس رئيس المجلس الوطني للإنتخابات في الإكوادور عن بدء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في البلاد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية (إفي) الاحد 17 فبراير/شباط.

أعلن دومينغو باريديس رئيس المجلس الوطني للإنتخابات في الإكوادور عن بدء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في البلاد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية (إفي) الاحد 17 فبراير/شباط.

وقال باريديس في مهرجان إفتتاح مراكز الإقتراع:" نحن نتوقع أن يمر اليوم بهدوء وسلام وان يصبح عرسا كبيرا للديمقراطية".

يشار إلى ان 11 مليونا من المواطنين الإكوادوريين ينتخبون رئيسا جديدا للبلاد، إضافة لنواب البرلمان وممثلي هيئات السلطة المحلية والمحافظين وعمداء المدن. في حين يشارك في عملية التصويت حوالي 286 ألفا من الإكوادوريين المقيمين بالخارج. وتفيد وكالة "أفي" أن 1432 مرشحا قد قدموا الأوراق الخاصة بالمشاركة في الانتخابات.

هذا، ويتنافس على منصب رئيس الدولة ثمانية مرشحين، من بينهم الرئيس الحالي رفائيل كوريا، الذي اختتم الجمعة الماضية حملته الانتخابية في عاصمة البلاد كيتو. وفي كلمته بجنوب العاصمة دعا أنصاره إلى التصويت لصالح الحركة السياسية الحاكمة في الإكوادور حتى تحصل على الأغلبية الساحقة في البرلمان.

هذا، ويعتبر كوريا هو المرشح الأقرب للفوز بالإنتخابات، يليه المصرفي السابق جييرمو لاسو الذي يمثل الحزب المسيحي الاجتماعي الذي اختتم حملته الانتخابية في مدينة غواياكيل في غرب البلاد، حيث صرح بثقة أنه سيحصل على المركز الثاني في الانتخابات أو سيصعد إلى الجولة الثانية.

كما يتنافس على المنصب الرفيع لوسيو غوتيريز الرئيس القومي السابق للبلاد وألبرتو أكوستا عن "لجنة تنسيق اليسار" ونورمان فري عن حركة "إنطلاقة 25"، إضافة لآخرين.

وينص القانون الإكوادوري على أنه في حالة عدم حصول أحد المرشحين على الغالبية المطلقة في الجولة الأولى، فإن الجولة الثانية ستعقد يوم 7 أبريل/نيسان القادم، حيث سيشارك فيها المرشحان اللذان احتلا المرتبتين الاولى والثانية من حيث عدد الاصوات التي حصل عليها كل منهما في الجولة الأولى من الانتخابات.

كما سيقوم 76 ألفا من عناصر الشرطة والجيش بتأمين عملية الإقتراع والإنتخابات.

المصدر: وكالة "إنترفاكس"

فيسبوك 12مليون