شركة روسية تؤكد انجاز توريدات منظومات "بانتسير" المضادة للجو الى الامارات هذا العام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607947/

اكد الكسندر دينيسوف المدير العام لشركة "الاسلحة العالية الدقة" القابضة الروسية خلال معرض "ايدكس" الدولي للسلاح في ابوظبي ان الشركة ستنجز توريدات منظومة "بانتسير - اس 1" المدفعية - الصاروخية المضادة للجو الى دولة الامارات في العام الحالي.

اكد الكسندر دينيسوف المدير العام لشركة "الاسلحة العالية الدقة" القابضة الروسية خلال معرض "ايدكس" الدولي للسلاح في ابوظبي يوم الاحد 17 فبراير/شباط ان الشركة ستنجز توريدات منظومة "بانتسير - اس 1" المدفعية - الصاروخية المضادة للجو الى دولة الامارات في العام الحالي.

وقال دينيسوف ان لدى الشركة التي تعتبر المقاول العام للصفقة ان "هناك خططا انتاجية، وقد تم تنسيق الجدول مع مقدم الطلب (اي الامارات العربية المتحدة)، وسننجز توريد منظومات "بانتسير" هذا العام".

واضاف مدير الشركة الروسية انه يجري في الوقت ذاته تدريب الخبراء العسكريين والفنيين الاماراتيين. واعرب عن اعتقاده بان الامارات ستشتري مزيدا من هذه المنظومات في المستقبل.

وزير الصناعة والتجارة: الامارات العربية عبرت عن اهتمامها بالاسلحة الروسية

قال دينيس مانتوروف، وزير الصناعة والتجارة الروسي، ان الامارات العربية المتحدة عبرت عن اهتمامها بالاسلحة الروسية الحديثة وكذلك الاسلحة التي في طور الدراسة والتصميم.

واشار مانتوروف، الذي وصل الى ابوظبي لحضور افتتاح معرض "آيديكس – 2013" الدولي للاسلحة، ولدعم الشركات والمؤسسات الروسية المشاركة فيه، الى انه بعد انتهاء مراسم الافتتاح، زارنا محمد بن زايد آل نهيان ولي العهد، نائب القائد العام الاعلى للقوات المسلحة الاماراتية وقال "عبر ولي العهد عن اهتمامه بالاسلحة الروسية الحديثة التي دخلت مرحلة الانتاج ونماذج الاسلحة التي في مرحلة التصميم والتجربة، التي ينتجها المجمع الصناعي – العسكري".

واعرب الوزير الروسي عن امله بان نماذج المعدات والاسلحة التي نعرضها هنا وكذلك التي يعرضها الزملاء من الامارات العربية ضمن اطار الاتفاقات الثنائية "وعند شرائها ستظهر اهميتها ومواضع استخدامها". وحسب قول الوزير، ان الحديث يدور حول الطائرات ووسائل الدفاع الجوي.

وقال الوزير مضيفا "ان روسيا تشارك دون انقطاع في معرض التكنولوجيات الدفاعية الذي يعقد في عاصمة دولة الامارات العربية المتحدة، منذ عام 1993. وان الشرقين الادنى والاوسط  يحتلان بالنسبة لروسيا المرتبة الثانية من حيث الاهمية في صادرات الاسلحة الروسية. ففي عام 2012 كانت حصتهما 23 بالمئة من مجموع صادراتنا العسكرية".

وقد افتتح المعرض يوم 17 فبراير/شباط ويستمر لغاية يوم 21 منه.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية