" />مهرجان برلين يسدل الستار ويوزع الجوائز - RT Arabic

مهرجان برلين يسدل الستار ويوزع الجوائز

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607933/

اسدل مهرجان برلين السينمائي  ستار دورته الـ63  ووزّع جوائزه على الفائزين. الجائزة الاهم، الدب الذهبي للدورة الحالية فكانت من نصيب الفيلم الروماني "CHILDS POSE" للمخرج كالين بيتر نيتزر/ والذي  تدور احداثه حول أم تسعى لانقاذ ابنها من السجن بعد تورطه في حادث سير أودى بحياة شاب.

اسدل مهرجان برلين السينمائي ستار دورته الـ63 ووزّع جوائزه على الفائزين.

ولم تخرج  لجنة التحكيم الذي ترأسها في هذا العام فونغ كارـــ واي، عن وجهة نظر النقاد لذلك كانت معظم نتائج المسابقة موافقة للتوقعات.

الجائزة الاهم، الدب الذهبي للدورة الحالية التي يتنافس عليها 19 فيلما، فكانت من نصيب الفيلم الروماني "CHILDS POSE" للمخرج كالين بيتر نيتزر/ والذي  تدور احداثه حول أم تسعى لانقاذ ابنها من السجن بعد تورطه في حادث سير أودى بحياة شاب.

جائزة أفضل ممثل كانت من نصيب الغجري البوسني نظيف موجيتش بطل فيلم " مشهد من حياة جامع المعادن" وتدير بالذكر انه ليس ممثلا محترفا.

وحصلت على جائزة افضل ممثلة بجدارة باولينا غارسيا عن دورها في الفيلم التشيلي "غلوريا" الذي حصل على اعلى نسبة حضور في المهرجان، وتدور قصته التي تم تناولها بواقعية وبساطة حول امراة خمسينية تحب الحياة وتتحدى العمر والمجتمع.

جائزة أفضل مخرج لهذه الدورة كانت من نصيب ديفيد غوردن غرين.

ويذكر أن لجنة التحكيم قد كرمت فيلم  "ستائر مسدلة "  للمخرج الايراني الموجود تحت الاقامة الجبرية جعفر بناهي،  بجائزة أحسن سيناريو .

أما الفيلم الكازاخستاني "دروس هارمونيا" فحصد جائزة الدب الفضي بفضل مصوره عزيز جامبكييف.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور