البرادعي: لا اريد من مرسي ان يتنحي.. وامامه فرصة ليصلح نفسه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607913/

قال محمد البرادعي رئيس حزب الدستور، احد قادة جبهة الانقاذ الوطني المعارضة المصرية انه لا يريد من الرئيس المصري محمد مرسي ان يتنحي، مشيرا الى انه لا تزال امام مرسي فرصة ليصلح نفسه.

قال محمد البرادعي رئيس حزب الدستور، احد قادة جبهة الانقاذ الوطني المعارضة المصرية في تصريح لشبكة "سي ان ان" الاخبارية الامريكية انه لا يريد من الرئيس المصري محمد مرسي ان يتنحي، مشيرا الى انه لا تزال امام مرسي فرصة ليصلح نفسه.

ونقل عدد من المواقع الاعلامية المصرية يوم السبت 16 فبراير/شباط عن البرادعي قوله ان الرئيس مرسى لو لم يطور نفسه فالشعب لن يجلس دون فعل شيء. واعرب عن اسفه لان الناس يبدأون يتذكرون عهد الرئيس السابق حسني مبارك.

وواضاف البرادعي: "يقولون(الناس) كان لدينا قمع ولا يزال لدينا قمع، كان لدينا تعذيب ولا يزال لدينا تعذيب، كان هناك افتقار للفرص الاقتصادية ولا نزال نفتقر إليها، كان هناك غياب للعدالة الاجتماعية، ولا يزال هذا قائما. لكن على الأقل كان هناك نظام وانضباط، ونمو بنسبة 7%"، حسبما نقل عنه موقع "الدستور الاصلي" الاعلامي.

واشار البرادعي مع ذلك الى ان الناس لا يريدون عودة عهد مبارك الذي قاموا بثورة ضده، لكنهم يريدون ان يتحسن الوضع في مصر. وقارن بين قيام نظام ديمقراطي وبين الحصول على رخصة القيادة التي تسحب من شخص بعد اول حادث مروري. وقال ان مرسي قادر على ان يصبح رئيسا ديمقراطيا  لو صلح نفسه.

وقال البرادعي ان مصر في الوقت الراهن هي دولة فاشلة وتحولت الى دولة مليشيات، ولكن يمكن تغيير هذا الامر. واضاف انه لم يرفض ابدا الحوار الوطني مع مرسي.

وفي سياق متصل كتب البرادعي في مدونته على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي يوم السبت: "عندما يستمر القضاء في التحقيق في بلاغات عبثية تهدف إلي تشويه المعارضة وتنتهي بدون معاقبة مقدميها، فنحن ننضم بامتياز إلى قائمة النظم البوليسية". ويأتي ذلك بعد بدء التحقيق في التهم الموجهة اليه.

المصدر: مواقع اعلامية مصرية