اغلاق قناة "التت" لأنها تسوق الجنس وتثير الغرائز

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607911/

صرح مصدر مسؤول بوزارة الإعلام بأن وزارة الإعلام واتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري يتفقان على سوء المحتوى المقدم على شاشة قناة "التت" للرقص الشرقي والتي صدر قرار قضائي بحجبها.

صرح مصدر مسئول بوزارة الإعلام بأن وزارة الإعلام واتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري يتفقان على سوء المحتوى المقدم على شاشة قناة "التت" للرقص الشرقي والتي صدر قرار قضائي بحجبها.

وأضاف المصدر أن حقيقة الواقع أن هذه القناة لا تبث مطلقاً على القمر الصناعي المصري "نايل سات" ، بل تبث على القمر الصناعي "نورسات" ، وأنه ليس هناك صلة لوزارة الإعلام واتحاد الإذاعة والتليفزيون بهذه القناة من قريب أو بعيد.

وقال المصدر إن وزارة الإعلام ستبلغ وزارة الإعلام البحرينية والشركة المالكة للقمر "نورسات" ، والتي تتخذ من مملكة البحرين مقراً لها، بصيغة حكم المحكمة .

وكانت الدائرة السابعة للاستثمار بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة قد ذكرت فى حيثيات حكمها بإغلاق قناة "التت" إن القناة "حصرت نشاطها طوال فترة بثها فى بث إعلانات عن مستحضرات ومنشطات جنسية مجهولة المصدر، وبث وصلات رقص بلدى لراقصات كاسيات عاريات ببدل رقص تعرى أكثر مما تستر، وأغان رديئة تجعل بيت المشاهد وكأنه فى ملهى ليلى ، وقد حققت انتشارا سريعا بين المراهقين والباحثين عن الهوى".

وأضافت حيثيات الحكم أن القناة تعرض فتيات الليل بأرقام هواتفهن لراغبي المتعة، ما أشاع الفاحشة بالوطن العربى، كما أنه قد سبق لمباحث الآداب أن قبضت على صاحب القناة بعد قيامه بعرض برامج جنسية على القناة وتم استصدار إذن من النيابة لإغلاقها بعد ورود العديد من الشكاوى والبلاغات.

وأوضحت المحكمة أن القائمين على القناة لا يهمهم غير جني المال الحرام من تسويق الجنس والمنشطات الجنسية واثارة الغرائز، بما يهدم كل العقائد الدينية الراسخة ويؤدى إلى التفكك الأسرى ،  وفقا لـ"صدى البلد".