عشرات القتلى والجرحى في هجوم دموي بالعاصمة النيجيرية عشية عيد رأس السنة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60791/

هز انفجار قوي سوقا مزدحمة في العاصمة النيجيرية أبوجا مساء يوم الجمعة 31 ديسمبر/كانون الاول، عندما خرج أبناء المدينة الى الشوارع للاحتفال بعيد رأس السنة. واعلنت الشرطة النيجيرية ان ما لا يقل عن 4 اشخاص قتلوا واصيب 12 آخرون على الأقل في الانفجار، في حين ذكرت وسائل إعلام محلية أن نحو 30 شخصا لقوا حتفهم في الهجوم.

هز انفجار قوي سوقا مزدحمة في العاصمة النيجيرية أبوجا مساء يوم الجمعة 31 ديسمبر/كانون الاول، عندما خرج أبناء المدينة الى الشوارع للاحتفال بعيد رأس السنة.
واعلنت الشرطة النيجيرية ان ما لا يقل عن 4 اشخاص قتلوا واصيب 12 آخرون على الأقل في الانفجار، في حين ذكرت وسائل إعلام محلية أن نحو 30 شخصا لقوا حتفهم في الهجوم.
وانحى الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان باللائمة في الانفجار على جماعة اسلامية وحث قوات الامن على بذل قصارى جهدها لضبط الجناة.
ووقع الانفجار في سوق "مامي" وهي منطقة مزدحمة يتجمع فيها الناس لتناول الطعام والتسوق على ارض تابعة لثكنات "ساني اباتشا" العسكرية.
وقال متحدث باسم الشرطة لرويترز "لقد أغلق رجال الامن الموقع وبدأ التحقيق في الحادث .وتم تشديد اجراءات الامن في المدينة كلها."
وكانت جماعة "بوكو حرام" الاسلامية الراديكالية قد أعلنت مسؤوليتها عن تفجيرات وقعت في مدينة جوس بوسط نيجيريا في 24 ديسمبر/ كانون الاول عشية عيد الميلاد وأدت الى مقتل 80 شخصا على الاقل واصابة اكثر من 100.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك