لأول مرة في الخارج.. روسيا تعرض دبابة "تي 90 اس" المحدثة خلال معرض "آيدكس"

أخبار العالم العربي

لأول مرة في الخارج.. روسيا تعرض دبابة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607885/

تستضيف العاصمة الاماراتية ابوظبي خلال فترة 17 - 22 فبراير/شباط معرض "آيدكس - 2013" للاسلحة. وستقوم روسيا خلال المعرض بأول عرض في الخارج لقدرات دبابة "تي 90 اس" المحدثة. من جهتها ستقدم مؤسسة "الماز – انتاي" الروسية نماذج لأحدث وسائل الاستطلاع الارضية.

تستضيف العاصمة الاماراتية ابوظبي خلال فترة 17 - 22 فبراير/شباط معرض "آيدكس - 2013" للاسلحة.

وذكرت الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني ان روسيا ستقوم خلال المعرض بأول عرض في الخارج لقدرات دبابة "تي 90 اس" المحدثة. وقد جاء في البيان الصادر عن الهيئة يوم السبت 16 فبراير/شباط انه "لأول مرة سيتم في معرض "ايدكس" المفتوح تقديم نموذج الآلية القتالية الروسية لاسناد الدبابات من طراز "بي ام بي تي". وسيتم، ولاول مرة ايضا، تقديم دبابة "تي 90 اس" المحدثة ضمن البرنامج الاستعراضي للمعرض".

وحسبما ورد في البيان، فستكون روسيا ممثلة في المعرض بـ 28 مؤسسة للصناعات العسكرية، ستقدم 826 نموذجا من مختلف انواع الاسلحة والمعدات العسكرية والاجهزة الخاصة.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن نيقولاي ديميديوك رئيس وفد مؤسسة "روس اوبورون اكسبورت" الى المعرض ان خبراء المؤسسة يتوقعون اهتماما بالغا بالمعدات العسكرية البرية الروسية، وخاصة المدرعات والدبابات وآليات للجيش والشرطة والقوات الخاصة. واشار ديميديوك الى ان "تي 90 اس" هي أفضل دبابة موجودة حاليا في سوق الاسلحة العالمية من حيث مواصفاتها.

مؤسسة "الماز – انتاي" الروسية تعرض أحدث وسائل الاستطلاع الارضية

من جهتها ستعرض مؤسسة "الماز – انتاي" الروسية في معرض اسلحة الدفاع  "آيدكس – 2013 " نماذج لأحدث وسائل الاستطلاع الارضية.

وجاء في البلاغ الاعلامي للمؤسسة الصادر يوم 16 فبراير/شباط، "سوف تعرض في ابوظبي محطات رادار محمولة لاستكشاف الاهداف الارضية المتحركة مزودة بشاشة  بانورامية "فارا – في آر" ، وكذلك محطة رادار متنقلة ذات جسم صلب لاستطلاع اهداف ارضية قريبة او متوسطة البعد".

وجاء في البيان ان جناح المؤسسة في المعرض مقسم الى 8 قطاعات، ستعرض في كل منها موديلات وملصقات وافلام عن اكثر من 40 نموذجا للبضائع العسكرية من انتاج المؤسسة. ومن بين هذه المعروضات منظومات صاروخية للدفاع الجوي بعيدة المدى واخرى متوسطة وقصيرة المدى، وسائل استطلاع ارضية، نظم ادارة اوتوماتيكية، ومحطات رادار للاستطلاع، ونظم صاروخية متكاملة، ومجمعات بحرية.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية