فيدرر يضرب موعداً مع نادال في أول أيام العام الجديد 2011 في أبو ظبي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60786/

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني عالمياً الى المباراة النهائية لدورة أبو ظبي الاستعراضية للتنس، البالغة جوائزها 250 ألف دولار، على حساب السويدي روبن سودرلينغ المصنف الخامس في العام، بفوزه عليه بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع: (6-7) و (6-3) و (6-3) يوم الجمعة 31 ديسمبر/كانون الأول في نصف نهائي الدورة.

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني عالمياً الى المباراة النهائية لدورة أبو ظبي الاستعراضية للتنس، البالغة جوائزها 250 ألف.

وجاء تأهل فيدرر على حساب السويدي روبن سودرلينغ المصنف الخامس في العام، بتغلبه عليه بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع: (6-7) و (6-3) و (6-3) في المباراة التي جرت بينهما يوم الجمعة 31 ديسمبر/كانون الأول في الدور نصف النهائي للدورة.
وحقق فيدرر فوزه السادس عشر على سودرلينغ مقابل هزيمتين أمامه، كما ثأر بذلك منه لخسارته أمامه في الدور ذاته العام الماضي، أما الخسارة الثانية للسويسري فكانت في الدور ربع النهائي لبطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى، هذا الموسم أيضاً.

وضرب فيدرر موعداً في المباراة النهائية مع حامل اللقب النجم الإسباني رافائيل نادال المصنف الأول في العالم، الذي فاز بدوره على التشيكي توماش بيرديخ بسهولة بمجموعتين نظيفتين، وبنتيجة واحدة: (6-4) و (6-4).
يذكر أن نادال يدافع عن لقبه الذي فاز به في الموسم الماضي على حساب سودرلينغ، بتغلبه عليه بمجموعتين دون رد، بواقع: (7-6) و (7-5)، بينما كان البريطاني آندي موراي قد فاز بلقب النسخة الأولى للدورة عام 2009 بفوزه على نادال.
ويسعى نادال الى الدفاع عن لقبه من جهة، والفوز على فيدرر والثأر منه لخسارته أمامه في نهائي بطولة الماسترز في لندن مؤخراً من جهة أخرى، وستكون هذه المواجهة الـ 23 بين اللاعبين، وكان الإسباني قد حقق 14 انتصاراً مقابل 8 انتصارات لفيدرر في المواجهات السابقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا