مقترحات روسية على أجندة وزراء G20

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607857/

انطلقت في موسكو اجتماعات تستمر يومين لوزارء مالية ومحافظي المصارف المركزية لدول مجموعة العشرين، وقد اقترحت روسيا التي تترأس المجموعة هذا العام رؤيتها لأجندة النقاشات، وأبرزت أولوية مشكلة عجز موازنات الدول المتقدمة وديونها السيادية.

انطلقت في موسكو اجتماعات تستمر يومين لوزارء مالية ومحافظي المصارف المركزية لدول مجموعة العشرين، وقد اقترحت روسيا التي تترأس المجموعة هذا العام رؤيتها لأجندة النقاشات، وأبرزت أولوية مشكلة عجز موازنات الدول المتقدمة وديونها السيادية التي تتجاوز في كثير من تلك البلدان حجم الناتج المحلي الإجمالي لها.. ما لم تحل هذه المشكلة فإن إتخام الاقتصادات بالسيولة لن يؤتي أكله.. ولتبقى الأزمة محلها وتتراجع الاستثمارات.

"وبالطبع فقد فرضت قضية حرب العملات نفسها على الأجندة، وهنا أيضاً يبدو أن "الاقتصادات المتقدمة" تدافع عن مواقعها وسياساتها أمام مخاوف الاقتصادات الناشئة من تأثر صادراتها بخفض سعر صرف عملات رئيسية كالين الياباني الذي فقد نحو 15% من قيمته منذ مطلع العام..

سيخرج الاجتماع الراهن ببيان ختامي سيتبين منه مدى نجاح الوزراء والمسؤولين في تذليل تبايناتهم واستعدادهم للعمل معاً لتجاوز مشكلات الاقتصاد العالمي.

تعليق مراسل "روسيا اليوم" على الموضوع:

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

توتير RTarabic