محمود عباس: الأسرى على قائمة أولويات القيادة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

محمود عباس: الأسرى على قائمة أولويات القيادة الفلسطينية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607841/

جدد محمد عباس الرئيس الفلسطيني اليوم الجمعة 15 فبراير/شباط التأكيد على أولوية قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي بالنسبة للقيادة الفلسطينية في كل مفاوضاتها مع الاسرائيليين.

جدد محمود عباس الرئيس الفلسطيني اليوم الجمعة 15 فبراير/شباط التأكيد على أولوية قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي بالنسبة للقيادة الفلسطينية في كل مفاوضاتها مع الاسرائيليين.

وقال عباس أثناء زيارته خيمة مقامة في مدينة رام الله للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية أن وفدين أمريكيين سيقومان بزيارة المنطقة أولهما برئاسة وزير الخارجية الجديد جون كيري والأخر برئاسة باراك أوباما الرئيس الأمريكي، وأن القيادة الفلسطينية لن تضع على قائمة جدول عملها سوى قضية الأسرى.

وأضاف: "اننا نتصل بالأمم المتحدة والدول الأوروبية ونستجير بالدول العربية والإسلامية ونحضها على أن تتحرك من أجل إطلاق سراح الأسرى، ولكن لدينا وفي جعبتنا أشياء أخرى نبحثها هذه الأيام، ونرجو الله أن يحقق هذا الأمر وعند ذلك سيفرج عن جميع الأسرى بإذن الله وفي وقت قريب". 

وتابع: " اننا لا نتضامن مع الأسرى وإنما نقول إنهم جزء منا، جزء من القضية الوطنية، جزء من قضيتنا الكبرى، هم دائما وأبدا على أجندتنا، هم دائما وأبدا في عيوننا، هم دائما وأبدا في ذاكرتنا، ولذلك نقول لن ننساهم ولن نتركهم يعانون ما يعانون خلف قضبان الاحتلال الإسرائيلي".

وتابع: "لا نترك بابا إلا ونطرقه، ولا نبحث في قضية سياسية أو غير سياسية إلا ويكون على رأسها موضوع الأسرى، وتعرفون تماما أننا في كل مناسبة عندما نتحدث عن المفاوضات نقول الأسرى ووقف الاستيطان، ما لم يحصل هذا لا يوجد بيننا وبينكم (إسرائيل) مفاوضات، وهذا هو دأبنا ".

كما طالب عباس إسرائيل بتنفيذ الاتفاقات التي أبرمت سابقا حول الإفراج عن الأسرى، قائلا: "إن هناك اتفاقات بيننا وبين الحكومة الإسرائيلية، نحن لا نطلب شيئا جديدا، الاتفاق الأول حول الأسرى ما قبل 1993 ، وهؤلاء معروفون بأسمائهم ومتفق عليهم بيننا وبينهم، كذلك هناك اتفاق مع رئيس الوزراء السابق أيهود أولمرت على إطلاق سراح ألف أسير على الأقل، وهذا في محاضر الجلسات، ونطالب بتطبيق الاتفاقات".

المصدر: وكالات