صورة من قطاع غزة تفوز بجائزة "وورلد برس فوتو" لعام 2012

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607837/

فازت صورة من قطاع غزة التقطها المصور السويدي باول هانسن بجائزة "وورلد برس فوتو" لأفضل الصور الصحفية لعام 2012. وفي هذه الصورة يظهر اهالي مدينة غزة يحملون في احد الشوارع جثتي طفل

فازت صورة من قطاع غزة التقطها المصور السويدي باول هانسن بجائزة "وورلد برس فوتو" لأفضل الصور الصحفية لعام 2012. ويظهر في هذه الصورة اهالي مدينة غزة يحملون في احد الشوارع جثتين لطفلين صغيرين، في السنة الثانية والثالثة من العمر، قتلا في غارة اسرائيلية على غزة بشهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

واعلنت منظمة "وورلد برس فوتو" يوم الجمعة 15 فبراير/شباط عن الفائزين بالجوائز في مسابقة الصور الصحفية في 9 مجالات مختلفة . وحصل 54 مصورا من 32 بلدا على الجوائز، ومن بينها صور من فلسطين وسورية والسودان.

وفي تعليقها على الصورة الفائزة قالت مايو موهانا عضوة هيئة التحكيم من بيرو في بيان صحفي ان "قوة هذه الصورة تكمن في التباين بين غضب وحزن البالغين وبين براءة الطفلين. وهذه احدى الصور التي لم انساها ابدا".

وكان هانسن قد التقى يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بطبيب نرويجي في غزة روى له قصة افراد اسرة فلسطينية تم تدمير بيتهم بصاروخ في غارة اسرائيلية على القطاع. ولقي الطفلان ووالدهما مصرعهم، بينما اصيبت والدة الطفلين بجروح وادخلت في غرفة العناية المكثفة. وفي اليوم التالي توجه المصور الى مراسم تشييع الجثامين ليلتقط هناك هذه الصورة المؤثرة.

وتجدر الاشارة ايضا الى ان صورة لسيدة سورية فقدت ذويها في عملية قصف طالت بيتها، فازت بالجائزة الاولى لصور الاشخاص في مجال "General News". والتقط الصورة المصور الارجنتيني رودريغو ابد.

المصدر: وكالات