الروسي كيريلينكو أفضل لاعب كرة سلة في أوروبا لعام 2012

الرياضة

الروسي كيريلينكو أفضل لاعب كرة سلة في أوروبا لعام 2012
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607834/

فاز الروسي أندري كيريلينكو لاعب كرة السلة المحترف في صفوف فريق مينيسوتا تيمبروولفز  الامريكي المنافس في دوري رابطة المحترفين ، فاز بلقب أفضل لاعب أوروبي لعام 2012.

فاز الروسي أندري كيريلينكو لاعب كرة السلة المحترف في صفوف فريق مينيسوتا تيمبروولفز الامريكي المنافس في الدوري الامريكي لرابطة المحترفين ، فاز بلقب أفضل لاعب أوروبي لعام 2012.

واختار القسم الأوروبي بالاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" كيريلينكو ، بعدما تألق مع فريقه السابق تسيسكا موسكو، واختير معه كأفضل لاعب في الدوري الأوروبي "يوروليغ".

ونافس كيريلينكو على الجائزة، كل من الإيطالي دانيلو غاليناري (دنفر نافتس)، والسلوفيني غوران دراغيتش (فينيكس صنز)، والإسباني مارك غازول (ممفيس غريزليز)، وشقيقه باو غزول (لوس أنجليس ليكرز)، والبولندي مارسين غورتات (فينكس صنز)، والمونتينيغري نيكولا بيتكوفيتش (مينيسوتا تمبروولفز)، والتركي أومير أسيك (هيوستن روكتس)، والفرنسي طوني باركر (سان أنطونيو سبيرز)، واليوناني فاسيليس سبانوليس لاعب أولمبياكوس بطل أوروبا في العام الماضي، الوحيد الذي يلعب خارج الدوري الأمريكي للمحترفين.

وتوج كيريلينكو العام الماضي أيضا ببرونزية أوليمبياد لندن 2012 مع المنتخب الروسي الذي سبق وتوج معه بطلا للعالم في 2007 بإسبانيا.

وكان التصويت متاحاً لعموم الناس من خلال الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي وشمل فئتين عمريتين، كبار وناشئين، وللجنسين الرجال والسيدات، حيث كان يحق لكل مستخدم اختيار ثلاثة أسماء في كل فئة على أن تكون مرتبة وفقاً لما يقتضيه الشخص الذي يصوت.

واستمر التصويت من الرابع عشر من ديسمبر/ كانون الثاني 2012 وحتى الحادي والثلاثين من شهر يناير/ كانون الثاني عام 2013 الجاري.

المصدر:EFE + روسيا اليوم