شارابوفا تعبر الى نصف نهائي الدوحة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607829/

واصلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة على العالم سلسلة عروضها القوية في بطولة الدوحة للتنس، البالغ مجموع جوائزها 2 مليون و369 الف دولار، بفوزها على الأسترالية سامانثا ستوسور في مباراة الدور ربع النهائي التي أقيمت بينهما يوم الجمعة 15 فبراير/ شباط.

واصلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة على العالم سلسلة عروضها القوية في بطولة الدوحة للتنس، البالغ مجموع جوائزها 2 مليون و369 الف دولار، بفوزها على الأسترالية سامانثا ستوسور بمجموعتين متتاليتين بواقع (6-2 6-4)، في مباراة الدور ربع النهائي التي أقيمت بينهما يوم الجمعة 15 فبراير/ شباط.

وتسعى شارابوفا لأن تصبح أول لاعبة تنال لقب بطولة قطر ثلاث مرات، بعد أن كانت قد توجت به في عامي 2005 و2008، وهو انجاز رصد له الاتحاد القطري للتنس جائزة خاصة، وهي جائزة الكرة الماسية.

ولم تعرف شارابوفا التي اشتكت من الرياح القوية في المنافسة طعم الهزيمة في الدوحة من قبل، ورفعت رصيدها في بطولة قطر المفتوحة الى 11 انتصارا متتاليا.

وستلتقي اللاعبة الروسية في الدور المقبل مع الفائزة من اللقاء الذي سيجمع ما بين الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة ثانية عالميا، والتشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة سابعة.

كما تابعت البيلاروسية فيكتوريا آزارينكا المصنفة أولى على العالم زحفها نحو الدفاع عن لقب البطولة، بتغلبها على غريمتها الإيطالية ساره إيراني بمجموعتين دون مقابل، بواقع (6-2 و6-2).

وستواجه آزارينكا في نصف نهائي البطولة، الفائزة من مباراة البولندية أنيسكا رادفانسكا والدنماركية كارولين فوزنياكي.