رئيس البنك الدولي: المرحلة الأسوأ من الازمة المالية العالمية قد تم تخطيها

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607827/

اعرب رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم خلال لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في بلدان مجموعة العشرين الكبرى اليوم 15 فبراير/شباط ان المرحلة الأسوأ من الأزمة المالية العالمية قد تم تخطيها. فيما قال رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي الأمريكي بن برنانكي ان تحقيق الاهداف الداخلية الامريكية في  مجال المالية سيساهم في النمو الاقتصادي في العالم كله.

اعرب رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم خلال لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في بلدان مجموعة العشرين الكبرى اليوم 15 فبراير/شباط ان المرحلة الأسوأ من الأزمة المالية العالمية قد تم تخطيها.

وقد اعتبر رئيس البنك الدولي  قمة مجموعة العشرين منبرا رئيسيا لمناقشة السياسة الاقتصادية لبلدان العالم الرائدة، مشيرا مع ذلك الى انه "لا يجوز تجاهل تبعيات تصرفاتنا على البلدان الاكثر فقرا".

واكد رئيس البنك الدولي على ان روسيا هي ممول جديد للبنك الدولي، ودعا كل الاقتصاديات النامية الى الاقتداء بها.

وذكر جيم يونغ كيم انه قلق من تغير المناخ في العالم، وقال: اذا استطعنا  حصر ارتفاع الحرارة في حدود درجتين مئويتين فسنصل مع حلول عام 2016 الى الحد الاقصى المسموح لاطلاق النفايات الهيدروكاربونية الى الجو". واضاف "لكن في حال استمرار ارتفاع كمية النفايات بعد 2016  فلن نحقق هدفنا"، اي النمو المستقر.

وشكر رئيس البنك الدولي روسيا لكونها  وضعت هذه المسألة وسط المواضيع ذات الاولوية خلال رئاستها لمجموعة العشرين الكبرى.

بن برنانكي: تحقيق الاهداف الداخلية الامريكية في  مجال المالية سيساهم في النمو الاقتصادي في العالم كله

وبدوره اكد رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي الأمريكي  بن برنانكي انه يعتبر اطار مجموعة "العشرين" مفيدا لان تبادل الاراء فيها يسمح بـ"تعزيز الاقتصاد العالمي".

واشار الى ان اقتصاد الولايات المتحدة يأخذ يعود الى مساره السابق ، الا ان  البطالة لا تزال عند مستوى 8%. وافاد بان بنك الاحتياطي الفدرالي ينتهج  سياسة رشيدة  في المجال المالي والائتماني من اجل ضمان الاسعار المستقرة وتجنب الاخطار المرتبطة بتذبذبها . وأكد ان تحقيق الاهداف الداخلية الامريكية في هذا المجال سيساهم في النمو الاقتصادي في العالم كله. وقال: اننا نعيش في منظومة مالية عالمية حيث تنتقل الأموال فيما بين الدول، ولذلك يجب تحقيق التوازن بين المنظومات المالية في بلداننا .

توتير RTarabic