عشرات المصابين في المواجهات بين الفلسطينيين والجيش الاسرائيلي بالضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607822/

وقعت امام سجن عوفر العسكري عند حاجز قلنديا غربي مدينة رام الله بالضفة الغربية بعد صلاة الجمعة 15 فبراير/شباط مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين والجيش الاسرائيلي ادت الى سقوط نحو 150 جريحا بين الفلسطينيين واصابة جنديين اسرائيليين بجروح.

وقعت امام سجن عوفر العسكري عند حاجز قلنديا غربي مدينة رام الله بالضفة الغربية يوم الجمعة 15 فبراير/شباط مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين والجيش الاسرائيلي بعد صلاة الجمعة. ويستخدم الجيش الاسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، مما ادى الى سقوط نحو 150 جريحا بين الفلسطينيين.

وقالت مصادر امنية اسرائيلية انه اصيب في المواجهات ايضا اثنان من الجنود الاسرائيليين.

وذكرت مراسلة قناة "روسيا اليوم" في رام الله ان الجيش لاحق النشطاء الفلسطينيين حتى مشارف مدينة رام الله واعتقل عددا منهم. كما وقعت مواجهات بالقرب من مدينة جنين شمال الضفة الغربية عند حاجز الجلمي، حيث قام الجيش الاسرائيلي باعتقال العشرات.

كما خرجت مسيرات احتجاجية في العديد من المدن الاخرى بالضفة. وفي مدينة بيت لحم قام النشطاء برفع علم فلسطيني امام احدى المستوطنات اليهودية. واشارت المراسلة الى ان جميع مدن الضفة الغربية تعيش حالة من الغضب والغليان تضامنا مع الاسرى الفلسطينيين.

واضافت المراسلة ان ما زاد من غضب الفلسطينيين هو النبأ عن وفاة فلسطيني اثر طعنه بتل ابيب، مشيرة الى ان حيثيات الحادث لا تزال مجهولة.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

الأزمة اليمنية