بوتين: يجب اقرار معادلة جديدة للحصص في صندوق النقد الدولي

مال وأعمال

بوتين: يجب اقرار معادلة جديدة للحصص في صندوق النقد الدولي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607817/

اعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في بلدان مجموعة العشرين الكبرى في موسكو اليوم 15 فبراير/شباط، اعرب عن امله في ان يتخذ زعماء المجموعة اثناء قمتهم في موسكو في سبتمبر/أيلول القادم قرارا جديدا حول مبدأ احتساب حصص الدول  في صندوق النقد الدولي .

اعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في بلدان مجموعة العشرين الكبرى في موسكو اليوم 15 فبراير/شباط، اعرب عن امله في ان يتخذ زعماء المجموعة اثناء قمتهم في موسكو في سبتمبر/أيلول القادم قرارا جديدا حول مبدأ احتساب حصص الدول  في صندوق النقد الدولي الذي سيراعي ميزان القوى الحالي في الاقتصاد العالمي.

واشار بوتين الى ان قرارات قمة سيئول حول اصلاح نظام توزيع الحصص والاصوات في الصندوق يجب ان تنفذ حتما.

وتنص قرارات قمة سيئول لمجموعة العشرين لعام 2010 على وضع معادلة جديدة لاحتساب الحصص في عام 2012 ، كما يجب في عام 2013 اعادة النظر في حصص  البلدان التي ازدادت مكانتها في الاقتصاد العالمي خلال  السنوات الاخيرة.

بوتين: روسيا لن تتراجع عن سياسة ابقاء المستوى المنخفض لدين الدولة

اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال هذا اللقاء اليوم ان روسيا لا تنوي التراجع عن سياستها المتحفظة في مسائل المالية الحكومية والتي تتمثل في ابقاء المستوى المنخفض لدين الدولة والسيطرة على مستوى التضخم.

ولاحظ الرئيس ان روسيا تمكنت خلال السنوات الاخيرة من تحقيق مستوى واطئ من التضخم، وستحافظ على هذه النزعة في السنة الحالية، بل وفي الأفق الطويل المدى.

واشار بوتين الى ان روسيا بدأت بالعمل منذ السنة الحالية وفق "قانون الميزانية" الذي يقلل من تبعية الميزانية الى اسعار النفط ، مما يزيد في امكانية التكهن بالعمليات الجارية فيها.