الخارجية الروسية تبذل جهودا مكثفة من اجل اعادة المواطنين المدانين في ليبيا الى الوطن

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية تبذل جهودا مكثفة من اجل اعادة المواطنين المدانين في ليبيا الى الوطن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607793/

تستمر  الخارجية الروسية في بذل الجهود المكثفة من اجل اطلاق سراح المواطنين الكسندر شادروف وفلاديمير دولغوف المعتقلين في ليبيا واعادتهما الى الوطن. وكانت محكمة ليبية قد اصدرت حكما بسجن المواطن الكسندر شادروف مدى الحياة وعلى فلاديمير دولغوف بعشر سنوات مع الاشغال الشاقة. وكان المذكوران قد اعتقلا عام 2011 مع عدد من مواطني اوكرانيا وبيلاروس بتهمة قتالهم الى جانب القذافي.

تبذل وزارة الخارجية الروسية مساعيها الجادة، من اجل حل مشكلة اثنين من مواطنيها المسجونين في ليبيا، واعادتهم الى الوطن.

ويقول الكسندر لوكاشيفيتش الناطق الرسمي للخارجية الروسية، في تعليقه المنشور على موقع الوزارة، "نريد ان نؤكد مرة اخرى، بان مسألة الروسيين الكسندر شادروف وفلاديمير دولغوف المدانين من قبل المحكمة العسكرية الليبية هي موضع اهتمام وزارة الخارجية والسفارة الروسية في طرابلس. واؤكد باننا نبذل جهودا مكثفة في البحث عن حل لهذه المشكلة واعادة مواطنينا الى الوطن، حيث نستخدم من اجل ذلك القنوات الرسمية وغيرها".

وحسب قوله، لتسوية هذه المسألة تتعاون وزارة الخارجية مع منظمات دولية غير حكومية تعمل في مجال الدفاع عن حقوق الانسان في البلدان الاجنبية. وقال "في نفس الوقت نتابع باهتمام ضمان ظروف جيدة لهما في السجن الليبي. وان موظفي السفارة الروسية في طرابلس يزوروهما بصورة دورية ومنتظمة، ويزودوهما بالمواد الغذائية والملابس والادوية، وعند الضرورة ينظمون لهما زيارات طبية".

وكان المواطنان الروسيان و19 مواطنا اوكرانيا وثلاثة مواطنين من بيلاروس قد اعتقلوا في خريف عام 2011 من قبل قوات المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا، بتهمة اشتراكهم في العمليات الحربية الى جانب قوات الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي. وفي الرابع من فبراير/شباط الجاري، اصدرت المحكمة الليبية حكمها بسجن المواطن الروسي الكسندر شادروف مدى الحياة بتهمة تنسيق المجموعة. أما دولغوف فقد حكم عليه بالسجن لمدة عشر سنوات والاشغال الشاقة. واعلنت السفارة الروسية بانها خلال اسبوع و10 ايام سوف تقدم طعنا بالاحكام الصادرة بحق مواطني روسيا لاسئنافها.

المصدر: وكالة انباء "نوفوستي"

الأزمة اليمنية
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو