أزمة سورية.. ضحايا عنف بأرقام متضاربة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607784/

دانت مفوضةُ الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي عدمَ تحركِ مجلسِ الأمن الدولى لوقف أعمالِ العنف في سورية، مشيرةً إلى أن حصيلةَ الضحايا هناك حاليا تقتربُ من سبعينَ ألفَ قتيل. آخر المعلومات عن عدد الضحايا في هذا الصراع المستمر في سورية منذ نحو عامين.

دانت مفوضةُ الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي عدمَ تحركِ مجلسِ الأمن الدولي لوقف أعمالِ العنف في سورية، مشيرةً إلى أن حصيلةَ الضحايا هناك حاليا تقتربُ من سبعينَ ألفَ قتيل. آخر المعلومات عن عدد الضحايا في هذا الصراع المستمر في سورية منذ نحو عامين.

أربعة آلاف قتيل عدد ضحايا العنف في سورية، هذا الرقم صدَر عن مفوضة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة نافي بيلاي،  في كانون الأول/ديسمبر من العام 2011، قبل شهر من الآن أي في كانون الثاني 2013 قفز هذا الرقم إلى ستين ألف قتيل، ليُصبح في آخر إحصائية قدمتها المفوضة الأممية 70 ألفاً، يشكك البعض بصدقية مصدر هذه الأرقام ودقتها.

منذ مدة لم تُفصح المؤسسة العسكرية السورية عن عدد ضحايا قوات الجيش الذين سقطوا خلال مواجهات مع مليشيات المعارضة المسلحة، لكن مصادر روسيا اليوم تفيد بشأن أخر الأرقام الموثقة لدى مؤسسة الجيش تفيد بسقوط قرابة 13 ألف عسكري بين ضابط وجندي وعناصر أمنية وحوالي 500 مفقود منذ اندلاع الأزمة السورية.

نشطاء من الداخل السوري يُلقون باللائمة على المعارضة السورية في ارتفاع أعداد القتلى بسبب رفضها مبادرة الرئيس السوري بشار الأسد التي أطلقها للحل السياسي مؤخراً.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.

الأزمة اليمنية