مدفيديف يدعو أوباما إلى مواصلة الحوار المكثف بين البلدين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60776/

دعا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف نظيره الأمريكي باراك أوباما إلى مواصلة الحوار المكثف في العام المقبل وتعزيز الشراكة طويلة المدى بين البلدين. وفي رسالة إلى الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو عبر مدفيديف عن أمله بتعزيز التعاون الروسي البيلاروسي لصالح الشبعين ومن أجل تعميق أسس الديمقراطية في البلدين.

هنأ الرئيس الروسي دميتري مدفيديف رؤساء عدد من الدول والحكومات الأجنبية بعيد رأس السنة.
وفي رسالة وجهها إلى نظيره الأمريكي باراك أوباما يوم الجمعة 31 ديسمبر/كانون الأول أشار مدفيديف إلى أن الحوار البناء بين موسكو وواشنطن ساعد في حل المسائل الثنائية والدولية الهامة وخاصة توقيع معاهدة الحد من انتشار الأسلحة الاستراتيجية الهجومية، داعيا أوباما إلى مواصلة الحوار المكثف في العام المقبل وتعزيز الشراكة طويلة المدى بين البلدين.
وفي رسالة إلى الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو عبر مدفيديف عن أمله بتعزيز التعاون الروسي البيلاروسي لصالح الشبعين ومن أجل تعميق أسس الديمقراطية في البلدين.
كما عبر مدفيديف في رسالة وجهها إلى رئيس الوزراء الياباني ناوتو كانو عن أمله بتعزيز العلاقات الروسية اليابانية في العام المقبل، عبر تطوير التعاون التجاري والاستثماري وتعزيز التعاون العلمي وبذل الجهود المشتركة لتسوية القضايا الدولية.
كما أشار الرئيس الروسي في رسالة إلى نظيره الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش إلى أهمية تطوير العلاقات الروسية الأوكرانية، وكذلك أهمية الاتفاقيات التي توصل إليها البلدان عام 2010 والتي تخلق إمكانيات جديدة لتعزيز التعاون.
هذا وبعث الرئيس الروسي برقيات تهنئة إلى ملكة بريطانيا أليزابث الثانية ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلسكوني والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بالإضافة إلى كل من رؤساء أذربيجان وأرمينيا وكازاخستان وأوزبكستان وتركمانستان وأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية.

بوتين يتمنى للجميع الصحة ورغد العيش في العام الجديد

من جهته، هنأ رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين المواطنين الروس بالعام الجديد وتمنى لهم الصحة ورغد العيش وتحقيق الآمال.
وقال بوتين "أمنياتي في رأس السنة بسيطة.. أتمنى أن نكون جميعا راضين عن أنفسنا.. أي أن نكون راضين عما نفعل وكيف نفعل.. أتمنى أن ينعم الجميع برغد العيش والسعادة والحظ السعيد.. أتمنى لكم التوفيق".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)