رئيس الاركان العامة الروسية: سنجهز القوات الجوية الفضائية بمنظومات اس – 500

أخبار روسيا

رئيس الاركان العامة الروسية: سنجهز القوات الجوية الفضائية بمنظومات اس – 500
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607719/

القى الفريق اول فاليري غيراسيموف، رئيس هيئة الاركان العامة للقوات الروسية، خطابا في مؤتمر "الامن العسكري الروسي في القرن الـ 21 " حدد فيه الاتجاهات الرئيسية لتطوير الجيش الروسي لغاية عام 2030 . اشار فيه الى القوات المسلحة الروسية ستجهز باحدث الاسلحة والمعدات العسكرية.

القى الفريق اول فاليري غيراسيموف، رئيس هيئة الاركان العامة للقوات الروسية، خطابا في مؤتمر "الامن العسكري الروسي في القرن الـ 21 " حدد فيه الاتجاهات الرئيسية لتطوير الجيش الروسي لغاية عام 2030.

وحسب قوله، سيباشر بأنشاء مراكز تعليمية من الجيل الجديد للقوات البرية وقوات الانزال الجوي، وقال "سيتم في هذه المراكز اعداد كوادر عسكرية يمكنها العمل في اي نزاع وبمختلف المناطق".

واضاف، وسوف يتم وضع برنامج حكومي للتسليح للفترة بين 2016 – 2025  وقال " خلال هذه الفترة سينجز العمل في تشكيل منظومة الدفاع الجوية – الفضائية، وسوف تجهز كافة الوية هذه القوات بمنظومات صواريخ "أس – 500 ".

وقال غيراسيموف، ان كافة الوية الصواريخ سوف تجهز بمنظومات "اسكندر" الصاروخية، كما سنبدأ بتجهيز القوات المسلحة بطائرات من دون طيار، اضافة الى شراء اكثر من 200 طائرة نقل عسكرية حديثة. وسوف تبلغ نسبة الاسلحة العصرية في القوات المسلحة بين 70 – 100 بالمئة بحلول عام 2020.

الاسلحة النووية الاستراتيجية ستبقى من اولويات تطوير القوات العسكرية

واشار غيراسيموف الى تطوير الاسلحة النووية الاستراتيجية ستبقى من اولويات تطوير القوات المسلحة الروسية خلال المستقبل المنظور.

وقال "ستعطى الاولوية كالسابق للاسلحة النووية الاستراتيجية لضمان جاهزيتها في تأمين الردع النووي".

كما اشار رئيس هيئة الاركان العامة الى ان القوات النووية الاستراتيجية سوف تجهز بمنظومات صاروخية حديثة من طراز "توبول –أم" و"ياروس"، وايضا بغواصات استراتيجية وطائرات "تو – 160 " و"تو -95 أم أس" محدثة. وقال " سوف تجهز الوية الصواريخ بمنظومات فضائية مختلفة الاغراض".

المصدر: وكالات + روسيا اليوم