مقتل فتى بحريني في مواجهات مع الشرطة في قرية الدية غرب العاصمة المنامة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607714/

أعلنت جمعية الوفاق البحرينية المعارضة ان فتى لقي حتفه يوم 14 فبراير/شباط بطلقة من سلاح الخرطوش خلال مواجهات مع الشرطة في قرية الديه، اثناء تظاهرات بمناسبة الذكرى الثانية لانطلاق الحركة الاحتجاجية.

أعلنت جمعية الوفاق البحرينية المعارضة مقتل فتى يوم 14 فبراير/شباط بطلق ناري خلال مواجهات مع الشرطة في قرية الديه، اثناء تظاهرات بمناسبة الذكرى الثانية لانطلاق الحركة الاحتجاجية.

وقالت الجمعية عبر موقعها للتواصل الاجتماعي "تويتر" "استشهاد حسين الجزيري اثر اصابته بطلقات الشوزن في منطقة الديه 14 فبراير/شباط 2013".

كما أكد الخبر مصدر في المكتب الاعلامي للجمعية، و"ائتلاف شباب ثورة 14 شباط" عبر موقع فايسبوك. وبحسب معلومات تناقلها المعارضون على الانترنت، فإن الجزيري في الرابعة عشرة من عمره.

المعارضة البحرينية تصف مقتل المتظاهر بانه "جريمة من الجرائم التي ترتكبها السلطات"

قال رضى الموسوي نائب الامين العام لجمعية "وعد" البحرينية في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان 5 جمعيات معارضة بحرينية اصدرت بيانا حملت فيه السلطات مسؤولية قتل الفتي حسين الجزيري، واعتبرت ذلك "جريمة من الجرائم التي ترتكبها السلطات في البحرين ضد المحتجين المسالمين وحراكهم السلمي".

واضاف الموسوي قوله ان "المعارضة السياسية البحرينية وضعت من خلال الرسالة التي وجهتها الى وزير العدل 9 بنود رئيسية لموضوع اجندة الحوار وآليات الحوار والاطراف المشاركة فيه ومفهوم التفاوض والحوار، حيث نحن نعتبره تفاوضا بين اطراف ومسألة الاتفاق على طريقة التنفيذ والضمانات التي يجب ان تكون، لان الضمانات السابقة لم تكن ضمانات حقيقية، وتم الالتفاف عليها، وخاصة ما يتعلق بتوصيات مجلس حقوق الانسان بجنيف ولجنة تقصي الحقائق".

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية