رالي داكار 2011.. مراحل مختلفة المسافات والتضاريس..

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60768/

ينطلق يوم 1 يناير/كانون الثاني للمرة الثالثة على التوالي رالي دكار الدولي في أمريكا اللاتينية بدلاً من مكانه الأصلي في قارة إفريقيا. فريق "كاماز" الروسي يعتبر من أقوى الفرق، التي تركت بصماتها في تاريخ المسابقة.

تعتبر سباقات الرالي  من أبرز سباقات التحمل والسرعة في العالم.. هذه السباقات تشتمل على عدة مراحل مختلفة المسافات والتضاريس. رالي دكار الذي اعتاده الجميع رالياً صحراوياً طويلاً.. تكسو أغلب طرقاته الرمال.. يقام للمرة الثالثة على التوالي  في تشيلي والأرجنتين بدلاً من اقامته في القارة السمراء لأسباب أمنية.
وقال فردوس كبيروف سائق فريق "كاماز" لسباقات الرالي: "يمكننا التوقع كيف سيكون مسار الرالي.. وهذا يعود لخبرتنا الطويلة.. لقد شاركنا في النسختين السابقتين في أمريكا الجنوبية وأصبحنا نعرف تضاريس المنطقة بشكل جيد". 
ويعتبر فريق مصنع "كاماز" الروسي لصناعة السيارات من المنافسين الأقوياء في الرالي..  فسيارته الجبارة تركت في تاريخ الرالي بصمات ملموسة بحسن أدائها وقدرتها على السير لمسافات طويلة عبر طرق غير مرسومة.
وذكر فلاديمير تشاغين سائق فريق كاماز لسباقات الرالي: "للمرة الأولى نشارك بهذا العدد.. فريقنا يضم هذا العام حوالي خمسين شخصا وهذا العدد يعتبر تقريبا ضعف العدد في النسخة الماضية".
رالي داكار الدولي، الذي يستخدم فيه السائقون سيارات الدفع الرباعي، تتنافس على صناعتها أضخم الشركات العالمية، يمتد لأكثر من11ألف كم. ما يصعّب مهمة وجود نقاط صيانة للسيارات المتنافسة.. لكن فريق كاماز يبقى على موعد مع نسخة لاتينية جديدة ليحافظ على لقبه الأغلى.. ألا وهو.. كاماز قاهر الصحراء.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا