خبير روسي: موسكو لن توافق على اقتراح اوباما بتقليص الترسانات النووية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607679/

اعرب ايغور كوروتشينكو مدير مركز تحليل التجارة العالمية للاسلحة، رئيس تحرير مجلة "الدفاع الوطني" الروسية في حديث لقناة "روسيا اليوم"، اعرب عن اعتقاده بان روسيا لن توافق على اقتراح الرئيس الامريكي باراك اوباما بتقليص الترسانات النووية للبلدين.

اعرب ايغور كوروتشينكو مدير مركز تحليل التجارة العالمية للاسلحة، رئيس تحرير مجلة "الدفاع الوطني" الروسية في حديث لقناة "روسيا اليوم"، اعرب عن اعتقاده بان وراء تصريح أوباما تقف الرغبة في إشراك روسيا في المفاوضات من أجل التوصل لتقليص جديد في الترسانة النووية الروسية والأمريكية.

واضاف الخبير قوله: "وأخذا بعين الاعتبار أن الولايات المتحدة تتمتع بميزة كبيرة في مجال الأسلحة العالية الدقة فان الحد من القدرة النووية لن يكون مضرا بالنسبة لواشنطن، مثلما هو الأمر بالنسبة لروسيا. علاوة على ذلك فان فرنسا وبريطانيا دولتان نوويتان أيضا وتقومان بالتخطيط النووي المشترك مع الولايات المتحدة".

وتابع كوروتشينكو قائلا: "لقد وقعنا اتفاق براغ منذ عامين بشأن الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية، وأمامنا سبع سنوات على الأقل لتنفيذه. فلذلك أعتقد أن روسيا لن تقبل الاقتراحات الأمريكية لأنها لا تتماشى مع المصالح الوطنية الروسية، وبالنسبة لنا فان الأسلحة النووية تعد عنصرا مهما في ضمان الأمن القومي لروسيا، وبرأيي لن يقوم الكرملين بتقليصها إلى الحد الذي اقترحه باراك أوباما".

للمزيد يمكنكم  مشاهدة الفيديو

فيسبوك 12مليون