مجلس الدوما الروسي: الغرب يخفف لهجته الشديدة إزاء إيران

أخبار العالم

مجلس الدوما الروسي: الغرب يخفف لهجته الشديدة إزاء إيران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607667/

رأى أليكسي بوشكوف رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الدوما الروسي(مجلس النواب) أن التهديد بطرح حلول عسكرية للقضية الإيرانية اخذ يتلاشى. وقال بوشكوف  في مؤتمر صحفي عقد يوم 13 فبراير/ شباط في مكتب وكالة "انترفاكس" بموسكو قال : "لقد تغيرت إلى حد معين لهجة الولايات المتحدة" ازاء ايران.

رأى أليكسي بوشكوف رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الدوما الروسي(مجلس النواب) أن التهديد بطرح حلول عسكرية للقضية الإيرانية اخذ يتلاشى. وقال بوشكوف  في مؤتمر صحفي عقد يوم 13 فبراير/ شباط في مكتب وكالة "انترفاكس" بموسكو قال : "لقد تغيرت إلى حد معين لهجة الولايات المتحدة. فكما تتذكرون فان الصيف الماضي شهد أقوالا كثيرة شديدة اللهجة في موضوع ما يسمى بالسيناريو العسكري لحل القضية الإيرانية".

وأشار بوشكوف إلى أن نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن ركز في المؤتمر الصحفي الذي عقد في ميونيخ مؤخرا على الوسائل الدبلوماسية لحل القضية الإيرانية النووية. ومضى بوشكوف قائلا:" فيما يتعلق بأوروبا فتسود هناك أمزجة سلمية في هذا المجال. وفي هذا السياق يتوجب علينا أن نطالب إيران بالتخلي عن  برنامجها النووي، لكن دون أن نلجأ إلى وسائل عسكرية". ومما أثار حذر بوشكوف هو رد فعل الحضور الأوروبي في اجتماع ميونيخ على الكلمة التي ألقاها وزير الخارجية الإيراني وطرح فيها موقف بلاده. وكان موقف المسؤولين  الأوروبيين منه موقفا سلبيا وقاسيا كأنهم لا يثقون به. وقال بوشكوف بهذا الصدد:" ويعني ذلك أن شركاءنا الأوروبيين لا يريدون أن يسمعوا إيران ، وهم يدعون إلى الحوار في الوقت ذاته".

وبحسب بوشكوف فإن أوباما وضع  السيناريو العسكري لحل القضية الإيرانية فوق رف عال بمكتبه بعد أن ظل هذا السيناريو خلال فترة طويلة على طاولته. وقال بوشكوف معلقا على موقف روسيا من إيران، قال: "موقف روسيا يكمن في عدم وجود مصلحة لنا في أن تكون إيران نووية. لكننا نرفض أي طريقة عسكرية لحل هذه المشكلة".

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

صفحة أر تي على اليوتيوب