الشرطة البحرينية تفرق مسيرة كانت متجهة إلى دوار اللؤلؤة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607665/

أطلقت الشرطة البحرينية الغاز المسيل للدموع وقنابل صوتية لتفريق مئات المتظاهرين الذين حاولوا الوصول إلى دوار اللؤلؤة في العاصمة المنامة.

أطلقت الشرطة البحرينية يوم الثلاثاء 12 فبراير/ شباط الغاز المسيل للدموع وقنابل صوتية لتفريق آلاف المتظاهرين الذين حاولوا الوصول إلى دوار اللؤلؤة في العاصمة المنامة الذي احتضن حركة الاحتجاجات التي قادها الشيعة في عام 2011، وذلك قبل يومين من الذكرى الثانية لانطلاقها.

وشارك في التظاهرة الآلاف من الرجال والنساء، مرددين هتافات "يا ميدان الشهادة، كلنا عندنا إرادة" و"فلتسقط الحكومة الفاسدة" و"فلتسقط الديكتاتورية" و"تنحى يا خليفة" في إشارة إلى رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وأكدت قوى المعارضة في بيان وزعته في نهاية التظاهرة أن "الحل الأمني الذي ينتهجه النظام في معالجة الأزمة في البحرين أثبت فشله الذريع على مدى عامين وأكثر، وأن هذا الحل يجب أن يتوقف، فالأزمة سياسية ولابد من حل سياسي شامل وجاد يستجيب لمطالب الغالبية السياسية من شعب البحرين المطالبة بالتغيير والديمقراطية".

من جهتها، ذكرت وزارة الداخلية البحرينية على حسابها على "التويتر": "بعد الانتهاء من مسيرة على شارع البديع (الذي يربط بين عدة قرى شيعية بالقرب من المنامة) قامت مجموعة من المخربين بأعمال شغب وإغلاق الشوارع ما استوجب اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم".

ناشطة بحرينية معارضة: النظام اصيب بالجنون ويعتقد ان بامكانه اجبار الناس على القبول به

وتعليقا على الموضوع قالت لميس ضيف الكاتبة والناشطة السياسية البحرينية في حديث لقناة "روسيا اليوم" من لندن ان "النظام (البحريني) اصيب بالجنون"، ويعتقد بانه "يستطيع ان يجبر الناس على حبه والقبول به"، حسب تعبيرها.

واضافت الناشطة قولها ان "مئات الآلاف من المتظاهرين خرجوا الى الشوارع خلال العامين الماضيين، والسلطة ما زالت تتكلم... وكأنها تستطيع قمع اصواتهم وتجبرهم على ان يعترفوا بالشرعية بالقوة".

المصدر: "فرانس برس"

الأزمة اليمنية