أحمدي نجاد: إيران أصبحت دولة نووية ولا عودة إلى الوراء

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607662/

أعلن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد اليوم الأربعاء 13 فبراير/ شباط أن إيران أصبحت دولة نووية وترفض أية مطالب خارج إطار القوانين، مؤکدا أن "لا عودة إلى الوراء".

أعلن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد اليوم الأربعاء 13 فبراير/ شباط أن إيران أصبحت دولة نووية وترفض أية مطالب خارج إطار القوانين، مؤکدا أنه "لا عودة إلى الوراء".

وأضاف أحمدي نجاد في تصريح للصحفيين في ختام اجتماع مجلس الوزراء، تعليقا على المحادثات المقرر انعقادها بين ايران والمجموعة السداسية في كازاخستان، أنه لا خيار سوى التفاوض في هذا المضمار، وعلى الجانبين التوصل إلى اتفاق عبر الحوار.

وتابع قائلا: "إنني وكما قلت خلال مسيرات 22 بهمن (ذكرى الثورة الإسلامية)، إنهم (أي الأعداء) بذلوا كافة جهودهم كي يمنعوا إيران من حيازة التقنية النووية السلمية وعرقلوا المسار النووي الإيراني، إلا أن اللعبة انتهت اليوم، حيث أصبحت إيران دولة نووية ولا عودة إلى الوراء في هذا المسار".

محلل سياسي: أحمدي نجاد لا يتحدث بلهجة التحدي

قال مصدق بور الكاتب والمحلل السياسي في مداخلة على قناة "روسيا اليوم" من طهران إن قول أحمدي نجاد بأن إيران أصبحت دولة نووية لا يقصد أنها باتت دولة تمتلك السلاح النووي، وإنما التقنية النووية السلمية.

وأضاف أن أحمدي نجاد "لا يتحدث بلهجة التحدي، وإنما يعبر عن واقعٍ بأن إيران اجتازت جميع العقبات والعراقيل" التي واجهتها في الوصول إلى هدفها.

المصدر: "العالم" + "روسيا اليوم"