لافروف يؤكد على استقلال القضاء الروسي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60765/

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الجمعة 31 ديسمبر/كانون الأول ان القضاء الروسي مستقل تماما. وجاء هذا التصريح تعليقا على التصريحات التي ظهرت في عدد من الدول الغربية حول قضية رجل الأعمال الروسي ميخائيل خودوركوفسكي وشريكه بلاتون ليبيديف اللذين حكمت عليهما محكمة موسكوفية يوم الخميس الماضي بالسجن لمدة 14 عاما.

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الجمعة 31 ديسمبر/كانون الأول ان القضاء الروسي مستقل تماما. وجاء هذا التصريح تعليقا على التصريحات التي ظهرت في عدد من الدول الغربية حول قضية رجل الأعمال الروسي ميخائيل خودوركوفسكي وشريكه بلاتون ليبيديف اللذين حكمت عليهما محكمة موسكوفية يوم الخميس الماضي بالسجن لمدة 14 عاما، بعد أن أدينا باختلاس ملايين الأطنان من النفط وغسيل الأموال.
وأشار لافروف ان التصريحات التي تطلق في الخارج يجب الا تؤثر في قرارات المحاكم الروسية، مؤكدا انها مستقلة عن سلطات روسيا أو اي دولة أخرى.
وأضاف: "لكن إذا كان هناك من يقلق بشأن هذا الحكم، فبودي ان أعيد الى الأذهان أن اي شخص تدينه المحكمة، لديه الحق في تقديم طلب استئناف". وذكر أن هيئة الدفاع عن خودوركوفسكي وليبيديف قد قدمت مثل هذا الطلب.

وكانت محكمة منطقة خاموفنيكي في موسكو قد أصدرت يوم الخميس 30 يناير/كانون الثاني حكما بالسجن لمدة 14 عاما بحق ميخائيل خودوركوفسكي صاحب شركة "يوكوس" النفطية سابقا وبلاتون ليبيديف المدير السابق لمصرف "ميناتيب"، علما بانهما قد قضيا 8 منها في السجن في إطار القضية الأولى.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)