أوباما: الولايات المتحدة ستواصل بحث تقليص الأسلحة مع روسيا

أخبار روسيا

أوباما: الولايات المتحدة ستواصل بحث تقليص الأسلحة مع روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607630/

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما في كلمته أمام الكونغرس أن الولايات المتحدة ستواصل المفاوضات مع روسيا بشأن تقليص الترسانة النووية.

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما في كلمته أمام الكونغرس يوم 12 فبراير/ شباط أن الولايات المتحدة ستواصل المفاوضات مع روسيا بشأن تقليص الترسانة النووية.

وقال أوباما: "سنتفاوض مع روسيا لمواصلة تقليص الترسانة النووية والمواظبة في الجهود الريادية مع المجتمع الدولي الرامية لتأمين المواد النووية التي قد تقع في أيدي من لا تجوز له، لأن قدرتنا على التأثير على الآخرين مرهونة برغبتنا في الريادة".

أوباما يدعو إلى الكونغرس ضمان حقوق الشركات الأمريكية في السوق الروسية

دعا أوباما الكونغرس إلى القيام بكل ما بوسعه حتى لا تتمتع أية شركة أجنبية بمميزات أمام المصنعين الأمريكيين في الأسواق المالية والناشئة مثل روسيا.

وقال أوباما: "على هذا الكونغرس ضمان عدم حصول أية شركة أجنبية على مميزات أمام المصنعين الأمريكيين عند دخول الأسواق المالية والجديدة مثل روسيا. عمالنا هم الأكثر إنتاجية على الأرض، وإذا كانت الظروف متكافئة، أعدك بأن الولايات المتحدة ستنتصر دائما".

ويذكر أن أوباما بادر بإلغاء تعديل "جاكسون-فينيك" الذي فرض على الاتحاد السوفيتي السابق عام 1974 بسبب تقييد حرية هجرة اليهود السوفيت آنذاك. ويضر هذا التعديل بمصالح الشركات الأمريكية العاملة في السوق الروسية، لأنه يحرمها من الميزات والفرص التي تتمتع بها الدول الأخرى الأعضاء في منظمة التجارة العالمية في روسيا.

هذا واعرب مارك بروزونسكي الخبير في السياسة الخارجية الأمريكية وشؤون الشرق الأوسط في حديث لقناة "روسيا اليوم" عن اعتقاده بان التوجهات الرئيسية في السياسة الامريكية بهذا الشأن ستستمر كما هو عليه الحال. واشار الى ان الولايات المتحدة تزيد من قوتها العسكرية بواسطة السلاح العالي الدقة والطائرات بدون طيار، وآخذا كل ذلك بعين الاعتبار لا يمكن توقع اي تغير او تخفيف من شدة النزعات في السياسة الخارجية الامريكية.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"