شارابوفا الى ثاني أدوار الدوحة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607605/

تأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة على العالم الى الدور الثالث من بطولة الدوحة للتنس، البالغة جوائزها 2 مليون و369 الف دولار، بفوزها على الفرنسية كارولين غاسكيا، في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الثلاثاء 12 فبراير/ شباط.

تأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة على العالم الى الدور الثالث من بطولة الدوحة للتنس، البالغة جوائزها 2 مليون و369 الف دولار، بفوزها على الفرنسية كارولين غاسكيا بمجموعتين متتاليتين بواقع (6-3 و6-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الثلاثاء 12 فبراير/ شباط.

وستواجه شارابوفا بطلة عامي 2005 و2008، التشيكية كلارا زاكوبالوفا الفائزة على الأمريكية فرفارا ليبتشنكو (7-6) ومن ثم بالانسحاب بسبب الإصابة.

وفي منافسات الدور الأول، حجزت الروسية الأخرى ناديا بيتروفا بطاقة عبور الى ثاني ادوار البطولة، بعد أن اطاحت بغريمتها التشيكية اندريا هلافسكوفا (6-2 و6-3).

كما بلغت الأمريكية سيرينا وليامز المصنفة ثانية على العالم ، بتغلبها على الروسية داريا غافريلوفا 6-2 و6-1.

وستواجه وليامز في الدور المقبل الإيطالية روبيرتا فينتشي الفائزة على البلجيكية يانينا فيكماير 6-2 و2-1 ثم بالانسحاب، أو البولندية أورسولا رادفانسكا الفائزة على الأوكرانية ناديا كيتشنوك 6-1 و6-0.

وودعت الألمانية أنجيليك كيربر، المصنفة سادسة عالميا، البطولة من الدور الثاني، إثر خسارتها أمام مواطنتها منى بارتيل 1-6 و2-6.

وستلتقي بارتيل في الدور المقبل مع الدنماركية كارولين فوزنياكي أو الرومانية سورانا كريستيا.