هيئة الدفاع عن خودوركوفسكي تقدم طلب استئناف الحكم الصادر بحقه في القضية الثانية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60760/

رفعت هيئة الدفاع عن ميخائيل خودوركوفسكي صاحب شركة "يوكوس" النفطية السابق وبلاتون ليبيديف المدير السابق لمصرف "ميناتيب" طلب استئناف بشأن الحكم الأخير عليهما الى محكمة مدينة موسكو.

رفعت هيئة الدفاع عن ميخائيل خودوركوفسكي صاحب شركة "يوكوس" النفطية السابق وبلاتون ليبيديف المدير السابق لمصرف "ميناتيب" طلب استئناف بشأن الحكم الأخير عليهما الى محكمة مدينة موسكو.
وأوضحت كارينا موسكالينكو محامية خودوركوفسكي يوم الجمعة 31 ديسمبر/كانون الأول انها قد سلمت وأحد محامي ليبيديف الطلب الذي يتضمن المخالفات الرئيسية التي سجلت خلال المحاكمة، الى محكمة مدينة موسكو. واضافت ان هيئة الدفاع لم تحصل حتى الآن على النص الرسمي للحكم في القضية الثانية ضد خودوركوفسكي وليبيديف، وهذا يعني ان المحامين سيقومون بتعديل وتوسيع الشكوى بعد تلقي نص الحكم.
وأوضحت المحامية أن القانون يسمح بتقديم طلب الاستئناف خلال 10 أيام بعد إصدار الحكم في القضية، ولذلك قررت هيئة الدفاع تقديم الشكوى مباشرة بعد الإعلان عن الحكم، علما بأن عطلة أعياد رأس السنة والميلاد في روسيا ستسمر من 1 يناير/كانون الثاني حتى 10 يناير/كانون الثاني العام القادم.
وكانت محكمة منطقة خاموفنيكي في موسكو قد أصدرت يوم الخميس 30 يناير/كانون الثاني حكما بالسجن لمدة 14 عاما بحق ميخائيل خودوركوفسكي وبلاتون ليبيديف، علما بانهما قد قضيا 8 منها في السجن في إطار القضية الأولى.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)